العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

"التحالف" يشن 23 ضربة جوية في العراق وثلاثا في سورية ضد "داعش"

قالت قوة المهام المشتركة في بيان اليوم الجمعة (8 يناير/ كانون الثاني 2016) إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت 23 ضربة جوية على تنظيم داعش في العراق وثلاث ضربات في سورية أمس الخميس.

وقال التحالف إن 22 من الضربات في العراق تمت بالتنسيق مع الحكومة العراقية ودعما لها بينما تم تنفيذ ضربة جوية دعما لعمليات التحالف.

وأفاد بيان قوة المهام المشتركة أن الضربات الجوية شملت سبع ضربات على الموصل -معقل تنظيم داعش- وست ضربات في الرمادي حيث طردت القوات العراقية معظم المتشددين الأسبوع الماضي بعد معركة ضارية.

وقال التحالف إن الضربات التي وقعت في الموصل دمرت أربع وحدات تكتيكية لـ"داعش" وستة مواقع قتالية وأربعة مواقع للتجمع ومستودعا ونفقا.

وفي الرمادي دمرت الضربات 16 موقعا قتاليا و13 مدفعا آليا ثقيلا وأكثر من 10 عبوات ناسفة بدائية الصنع ومنعت الضربات دخول مسلحي التنظيم إلى أراض. ووقعت باقي الضربات في العراق قرب القائم وسنجار وحديثة واربيل وكسك والقيارة وسلطان عبدالله.

وأضاف التحالف أن الضربات الجوية في سورية شملت ضربتين قرب عين عيسى دمرتا ثلاثة مواقع قتالية في حين دمرت ضربة ثلاث مناطق للتجمع في منبج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً