العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

النويدرات يعود للانتصارات والمحرق يتأهل رسمياً

من لقاء الأهلي والنجمة - تصوير عيسى ابراهيم
من لقاء الأهلي والنجمة - تصوير عيسى ابراهيم

قاد نجما فريق النويدرات حسن عباس والمحترف العاجي هيرفي لاميزانا فريقهما للعودة لسكة الانتصارات في الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بعد أن نجح في الفوز على فريق المحرق بنتيجة 91/84 في المباراة التي جمتعهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وعلى رغم خسارته المباراة إلا أن المحرق تأهل رسميا إلى المربع الذهبي لدوري السلة كونه يتفوق على الحالة والنويدرات في المواجهات المباشرة، بعد أن فاز على الحالة في القسمين الأول والثاني وفاز على النويدرات بفارق كبير في القسم الأول وخسر منه بفارق 7 نقاط فقط في القسم الثاني، ما يعني أفضليته على المنافسين المباشرين في أي حسبة ثنائية أو ثلاثية، وهو ما أهله رسميا للمربع الذهبي كثالث فريق يضمن التأهل بعد المنامة والأهلي.

ويبقى الصراع مفتوحا على المقعد الأخير في المربع بين الحالة والنويدرات، إذ ستكون مواجهتهما في الجولة الأخيرة هي الحاسمة لتحديد صاحب المركز الرابع، إذ فاز الحالة على النويدرات في القسم الأول بفارق نقطتين وعلى النويدرات الفوز على الحالة بفارق أكثر من نقطتين إذا ما أراد بلوغ المربع.

المباراة اليوم كانت رائعة ومثيرة في معظم تفاصيلها وشهدت عودة النويدرات إلى أفضل مستوياته الفنية، متمكنا من كسر حاجز الهزائم الخمس المتتالية التي تعرض لها منذ خسارته من المحرق في القسم الأول.

المحرق ركز كثيرا على قرارات التحكيم والتي تأثر بها فخرج 3 لاعبين بالخطأ الشخصي الخامس وخصوصا المحترف الكندي تيرون واتسون الذي خرج بعد مرور دقيقة ونصف من الربع الأخير، كما تبعه مباشرة علي عباس وفي نهاية الربع خرج أحمد سلمان رمضان.

فريق المحرق بات كما يبدو مكشوفا لبقية الفرق التي نجحت كثيرا في الحد من خطورة لاعبيه، وهو ما يتطلب منه إعادة ترتيب حساباته.

ويدين النويدرات بالفضل في فوزه إلى التألق الكبير للثنائي حسن عباس والعاجي هيرفي لاميزانا، إذ تمكن عباس من تسجيل 27 نقطة في حين سجل لاميزانا 30 نقطة.

وفي المباراة الثانية يوم أمس واصل فريق الأهلي انتصاراته في سداسي السلة بعد فوزه على النجمة بنتيجة 90/81 ليحقق فوزه السادس في السداسي مقابل خسارتين ويظل في المركز الثاني.

وحقق الأهلي الفوز على رغم خوضه اللقاء من دون لاعب محترف، في ظل إنهاء عقد محترفه الكرواتي برونو ساندوف وتعثر التعاقد مع الأميركي سي جي، ما اضطر الفريق إلى اللعب من دون محترف لحين التعاقد مع محترف جديد.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم (السبت) مباراتان ضمن المجموعة الفضية تجمع الأولى بين البحرين ومدينة عيسى عند الساعة 6 مساء في مواجهة قوية تليها مباراة سماهيج والاتحاد عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً