العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

«برنابيو» ينتظر لمسات زيدان ومواجهة سهلة لبرشلونة

مدريد - أ ف ب

يستهل الفرنسي زين الدين زيدان مشواره مدربا لريال مدريد اليوم (السبت) بمواجهة ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب «سانتياغو برنابيو» ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما يخوض برشلونة بطل أوروبا وحامل اللقب مواجهة سهلة مع غرناطة.

ورحب الآلاف من جماهير ريال بمدربهم الجديد بعد ساعات من تعيينه هذا الأسبوع خلفا لرافائيل بينيتيز، الذي دفع ثمن عدم تأقلمه مع نجوم الفريق وتراجعه إلى المركز الثالث في الترتيب بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد ونقطتين عن برشلونة الذي لعب مباراة اقل.

وخلافا لبينيتيز الذي أقيل بعد 7 أشهر فقط من تعيينه، يتمتع زيدان بشعبية في ملعب برنابيو، إذ أمضى 5 مواسم كلاعب وسط ماهر، سجل خلالها احد أروع الأهداف في تاريخ اللعبة من كرة طائرة في مرمى باير ليفركوزن الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا 2002. لكن مواجهة ديبورتيفو ستكون الأولى لزيدان في الدرجة الأولى، بعدما عمل سابقا مساعدا للايطالي كارلو انشيلوتي، ثم اشرف على الفريق الرديف كاستيا في الأشهر الـ18 الأخيرة.

وقال زيدان (43 عاما) الذي يحمل على كتفيه مهمة صعبة بإحراز اللقب الثاني في الدوري لريال في آخر 8 سنوات: «التحدي صعب لكنه محفز. أنا فخور بحصولي على فرصة تدريب أفضل فريق في العالم».

وبرغم معاناته مع بينيتيز، إلا أن ريال كان مميزا على أرضه بعد خسارته الساحقة أمام برشلونة 4/صفر، فسجل 25 هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة في برنابيو. في المقابل، يعيش ديبورتيفو نهاية مرحلة ذهاب رائعة تحت إشراف لاعب وسط ريال السابق فيكتور فرنانديز. وخسر الفريق الغاليسي 3 مرات فقط هذا الموسم وانتزع النقاط من برشلونة وأتلتيكو مدريد. وقال مهاجم ديبورتيفو لوكاس بيريز صاحب 12 هدفا هذا الموسم: «إقالة مدرب ريال ستدفع لاعبيه للبحث عن الفوز منذ البداية مع تواجد زيدان كمدرب جديد». وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة باعتلاء الصدارة مؤقتا عندما يستقبل غرناطة السابع عشر في افتتاح المرحلة على ملعبه «كامب نو»، وذلك بعد تعادله 3 مرات في المباريات الأربع الأخيرة أمام فالنسيا 1/1 وديبورتيفو 2/2 واسبانيول سلبا. لكن الفريق الكاتالوني عاد إلى هوايته المعهودة واكتسح اسبانيول 4/1 في مسابقة الكأس منتصف الأسبوع، إذ تألق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح لكرة ذهبية خامسة الأسبوع المقبل. وتتركز الأنظار على ختام المرحلة بين أتلتيكو مدريد المتصدر ومضيفه سلتا فيغو الخامس. وقد يخوض اوغوستو فرنانديز أولى مبارياته مع فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بعد انتقاله من سلتا، فيما قد يغيب عن المضيف الذي خسر آخر مباراتين هدافه الدولي نوليتو.وفي باقي المباريات، يلعب السبت اشبيلية مع اتلتيك بلباو، خيتافي مع ريال بيتيس، ليفانتي مع رايو فايكانو، والأحد فياريال مع سبورتينغ خيخون، ريال سوسييداد مع فالنسيا، ايبار مع اسبانيول ولاس بالماس مع ملقة.

العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً