العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

داركليب والأهلي يصلان للنقطة (21) في دوري «أولى الطائرة»

بعد تجاوزهما النبيه صالح وبني جمرة على التوالي

من لقاء بني جمرة والأهلي أمس
من لقاء بني جمرة والأهلي أمس

كرّر النادي الأهلي فوزه على منافسه بني جمرة ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بثلاثية نظيفة، ليرفع بالتالي رصيده من النقاط إلى (21)، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق وهو نقطتين.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من المرشح الدولي سيدمحمد كاظم والدولي منير مكي بواقع: (25-22، 25-18، 25-14).

وبالعودة للمباراة، نرى أن مدرب الأهلي التونسي خالد بلعيد فضّل عدم الزج بناصر عنان بهذه المواجهة وأشرك أمين محمد بديلاً له. فيما شارك محترف بني جمرة جوسي ريفيرا منذ البداية لتكون مباراته الأولى في «دورينا».

بالنصف الأول في الشوط الأول كان الأداء متكافئاً لحدٍ بعيد، وإن كانت الأسبقية دائماً ما تكون لصالح الأهلاوية الذين استفادوا كثيراً من التنويع الذي اتكل عليه صانع الألعاب علي حبيب. فيما جاءت نقاط بني جمرة غالباً من المحترف ريفيرا. علماً بأن الفريقين ارتكبا عدة أخطاء بمهارة الإرسال (15-11).

وعلى رغم إجراء مدرب بني جمرة ياسين الميل تغييرات بهدف تقوية الهجوم والصد في الخط الأمامي، إلا أن الثنائي ألفيس ومحمد عنان واصلا حصد النقاط لـ»الأهلاوية»، دون إغفال ظهور ميرزا عبدالله من وسط الشبكة (19-14).

وقدم الثنائي ريفيرا وحسين هرونة بعض النقاط المتتالية لصالح بني جمرة، وهذا ساعده على تقليص الفارق لأن محمد إبراهيم ظهر بكرة سريعة أخيراً من وسط الشبكة، إلا أن ألفيس تمكن من حسم الشوط بكرة هجومية من مركز (6) وذلك بنتيجة (25-22).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في النصف الأول من الشوط، لأن تبادل النقاط كان حاضراً بين الفريقين. إذ استفاد الأهلي من نقاط حققها ألفيس ومحمد عنان، فيما قدم الثلاثي ريفيرا وحسين هرونة وكذلك سيدعلي خلف الإضافة لبني جمرة بهذه الفترة (13-13).

وبفضل نقاط متتالية حققها أمين محمد استطاع الأهلي أخذ المبادرة وسط معاناة «جمراوية» كبيرة بالاستقبال (17-14).

ووسط عصبية ياسين الميل مع صانع ألعابه أحمد عبدالحسين واصل محمد عنان تحقيق النقاط وهذه المرة بمهارة الصد، حتى أنهى ألفيس الشوط بكرة ذكية بنتيجة (25-18). علماً بأن مدرب الأهلي أخرج ميرزا عبدالله منذ البداية لشعوره بآلام في الركبة، ليلعب بديلاً عنه عباس الخباز.

في الشوط الثالث، فرض الأهلي إيقاعه على منافسه ونجح في حسم الشوط لصالحه بكل أريحية وذلك بنتيجة (25-14).

داركليب يعود للانتصارات

وفي مباراة ثانية، استعاد نادي داركليب سريعاً نغمة الانتصارات وتمكن من تجاوز «اندفاع» منافسه النبيه صالح وذلك بثلاثية نظيفة، ليرفع بالتالي رصيده إلى (21) نقطة، فيما ظل منافسه عند رصيده السابق وهو (6) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من خالد الشوملي وحسين الكعبي بواقع: (25-22، 25-18، 25-21).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النبيه صالح استطاع أخذ زمام المبادرة في النصف الأول من الشوط الأول مستفيداً بالدرجة الأولى من أخطاء منافسه وبالخصوص بالإرسال. دون إغفال أن كتيبة فؤاد عبدالواحد قدمت أيضاً أداء جيد في الدفاع الخلفي وسط فعالية قدمها محمد عبدالأمير وعبدالله عباس بالهجوم وعلي مرهون الذي نجح في مهارة الصد أمام محمود عبدالواحد (9-6 ثم 14-8).

غير أن داركليب بدأ أداؤه يتحسن لأن الثنائي محمد حبيب والكوبي هيرنانديز حققا بعض النقاط هجومياً، وسط تراجع ملحوظ عند النبيه صالح في الشق الهجومي وهذا ساهم في تقليص الفارق، حتى تعادلت النتيجة عند (17-17) بعد صد ناجح لأيمن عيسى وتحقيق محمد يعقوب لبعض النقاط هجومياً.

وبفضل هيرنانديز الذي نجح بصعوبة والمتابعة الجيدة لمحمد حبيب تمكن داركليب من أخذ الأسبقية وسط إرسال مؤثر قدمه البديل محمد هرونة، حتى أنهى محمد حبيب الشوط بصعوبة بنتيجة (25-22).

في الشوط الثاني، كان داركليب الطرف الأفضل فيه لأنه تميز بتأدية الإرسال المؤثر وسط معاناة بالاستقبال والتخليص عند النبيه صالح، وإن كان علي مرهون قدم بعض النقاط المتتالية لفريقه في النصف الأول من الشوط.

ومع نقاط حققها هيرنانديز ومحمد يعقوب وكذلك محمد هرونة استطاع داركليب الحفاظ على تفوقه لأن النبيه صالح تراجع تخليصه الهجومي على رغم محاولات فاضل عباس وعلي مرهون (18/14).

حافظ «أبناء الدار» على هذا التقدم مع نجاح بمهارة الصد لهيرنانديز وتمكن الثنائي محمد يعقوب ومحمد هرونة من إضافة نقاط جديدة لينتهي الشوط «بنفسجياً» بنتيجة (25-18).

في الشوط الثالث، فضل مدرب النبيه صالح فؤاد عبدالواحد إشراك حسين مهدي بدلاً من محمد عبدالزهراء، ومدرب داركليب أعاد محمود عبدالواحد كلاعب بديل إلى محمد يعقوب.

هذا الشوط غلب عليه التكافؤ مع استمرار الأفضلية عند داركليب. إذ استطاع هيرنانديز من حسم الشوط بضربة هجومية أثارت لاعبي النبيه صالح الذين احتجوا بوجود لمس للشبكة على اللاعب الكوبي. هذا الشوط انتهى بنتيجة (25-21).

العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:03 م

      تعليقا على الحكم

      الحكم جزء من اللعبة ولا يختلف أحد لكن أيها الحكام أنتم بشر تحيطكم العواطف كما تحيط باللاعب والمدرب والجمهور .
      عليك عدم المكابرة في النقاط المشكوك فيها والاستشارة.

اقرأ ايضاً