العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

أحمر اليد يلاقي نظيره العماني استعداداً للتصفيات

خسر من كوريا الجنوبية ومصر في البطولة الودية

منتخبنا الوطني لكرة اليد
منتخبنا الوطني لكرة اليد

خرج منتخبنا الوطني لكرة اليد بنتيجة الخسارة أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (27/26) في ثاني مبارياته بالبطولة الدولية الودية المقامة حالياً في العاصمة المصرية (القاهرة) والتي يشارك فيها استعداداً للبطولة الآسيوية السابعة عشر والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل على أرض البحرين.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل (13/13) وشهد الشوط تكافؤا في المستوى مع الأفضلية النسبية لصالح منتخبنا والذي كان متقدما طوال الشوط واعتمد فيه المدرب على طريقة الدفاع المغلق بالضغط على مفاتيح الخطورة الكورية وفي الهجومية استفاد الفريق من عملية التقاطع بين الأطراف والاختراقات من العمق لفك شفرة الدفاع المتقدم الذي نصبه الكوريون طوال مجريات هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني سيطر التعادل على مجريات المباراة وتأثر منتخبنا كثيرا بعقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين ما أعطى الفرصة للمنتخب الكوري في معادلة النتيجة وتحقيق الفوز في الثانية الأخيرة من زمن اللقاء.

وكان منتخبنا قد تعرض للخسارة أيضا في مباراته الأولى أمام المنتخب المصري بنتيجة (26/21)، وقدم فيها الفريق عرضاً متفاوتاً على مدار الشوطين ولكنه تأثر كثيراً بإضاعة الفرص والأهداف المحققة أمام المرمى المصري.

وأعطى المدرب الإسباني الفرصة أمام مصر للاعبين علي حسين وعلي ميرزا للوقوف على مدى جهوزيتهما البدنية والفنية، كما شارك في المباراة اللاعب حسين شهاب بعد التحاقه بالمنتخب مؤخراً، وفي بقية المراكز سنحت الفرصة أمام معظم اللاعبين في المشاركة باستثناء مهدي مدن والحارس علي الخزنة.

وسيختتم الأحمر البحريني مشاركته في البطولة الدولية مساء اليوم بملاقاة المنتخب العماني في السادسة مساء بالتوقيت المحلي، ويتوقع أن تكون المباراة تجربة جيدة بالنسبة للمنتخبين في ظل التطور الملحوظ للمنتخب العماني بعد تعادله مع كوريا الجنوبية وخسارته من المنتخب المصري.

حضور السفير البحريني

حرص سفير البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة على متابعة مباريات المنتخب في البطولة الدولية الودية، والتقى خلال تواجده في صالة البطولة مع رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى، اطمأن من خلالها السفير على بعثة المنتخب معرباً عن أمله في أن تحقق البطولة الودية الاستفادة الكاملة وأن تنعكس إيجاباً على أداء المنتخب في البطولة الآسيوية التي ستقام على أرض البحرين بعد أيام.

من جانبه، قدم رئيس اتحاد اليد شكره وتقديره إلى السفير على اهتمامه ومتابعته للمنتخب طوال تواجده في جمهورية مصر العربية، مبيناً أن هذا الاهتمام يمثل حافزاً لبعثة المنتخب في الظهور بالصورة المشرفة التي تعكس ما حققته البحرين من تطور كبير في مجال الرياضة.

العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً