العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

ثلاثية ميسي تعيد برشلونة إلى صدارة «الليغا»

بانتظار لقاء أتلتيكو مدريد مع سيلتا فيغو اليوم

استعد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاستلامه «منطقيا» كرته الذهبية الخامسة الاثنين بتسجيله ثلاثية قادت برشلونة بطل أوروبا وحامل اللقب إلى فوز سهل على غرناطة 4/صفر أمس (السبت) في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستعاد برشلونة مؤقتا الصدارة بفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على سلتا فيغو اليوم (الأحد) في مباراة قوية في ختام المرحلة، علما بان الفريق الكاتالوني يملك مباراة مؤجلة أمام سبورتينغ خيخون يخوضها الشهر المقبل.

وكان برشلونة تعادل قبل مواجهة غرناطة 3 مرات في المباريات الأربع الأخيرة أمام فالنسيا 1/1 وديبورتيفو 2/2 واسبانيول سلبا.

فعلى ملعب «كامب نو»، دمر برشلونة الذي أراح مدربه لويس انريكي لاعبي الوسط اندريس انييستا وسيرخيو بوسكيتس، ضيفه المتواضع مبكرا فافتتح ميسي التسجيل على حدود المنطقة الصغرى بعد تمريرة من التركي أردا توران (8).

ومن كرة عرضية للبرازيلي نيمار تابعها الاوروغوياني لويس سواريز بيمناه، سجل ميسي هدفه الثاني في المرمى الخالي (14). وأهدر بعدها سواريز كرة سانحة عندما مر عن الحارس وسدد خارج الخشبات أمام المرمى الخالي (27). كما ضيع ميسي فرصة تسجيل الهاتريك من مسافة قريبة بعد كرة مرتدة من الحارس اندريس فرنانديس (31).

ولم يحصل غرناطة سوى على فرصة يتيمة لتقليص الفارق بكرة بعيدة من القائد روبن روشينا مرت بجانب القائم الأيسر للحارس التشيلي كلاوديو برافو (43).

وحقق ميسي الهاتريك الأول له هذا الموسم بعد تمريرة جميلة من سيرجي روبرتو إلى نيمار انفرد وسدد بالقائم الأيمن ارتدت إلى «البرغوث» الأرجنتيني فتابعها في المرمى الخالي مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم في الدوري (58). وهذه أول ثلاثية لميسي منذ أكثر من 10 أشهر، وهي أطول فترة صيام له عن الثلاثيات في 6 سنوات.

وترك نيمار بصمته التهديفية عن بعد سنتيمترات من المرمى بعد عرضية من سواريز الذي مرر كرته الحاسمة الثانية في المباراة (83) رافعا رصيده إلى 15 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع سواريز وبفارق هدف عن مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) بمباريات فياريال مع سبورتينغ خيخون، وريال سوسييداد مع فالنسيا، وايبار مع اسبانيول، ولاس بالماس مع ملقة.

العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً