العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

لجنة القيم تكشف حيثيات إيقاف بلاتر وبلاتيني

بلاتيني وبلاتر
بلاتيني وبلاتر

قالت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم أمس (السبت) إنها أبلغت رئيس الفيفا المستقيل سيب بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني رسميا بحيثيات إيقاف كل منهما لمدة 8 أعوام على خلفية فضيحة الفساد التي تعصف باللعبة.

ويمكن لبلاتر وبلاتيني استخدام هذه الحيثيات في الطعن على العقوبة التي تحرمهما من مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم خلال الفترة المذكورة. وقالت الغرفة القضائية التابعة للجنة القيم في بيان من دون الكشف عن أي تفاصيل حول المعلومات التي قامت بإرسالها «بعد استلام حيثيات الأحكام يمكن لكل من المسئولين التقدم بطعن إلى لجنة الطعون في الفيفا».

وأشار محامي بلاتيني إلى أن رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الموقوف سيطعن على العقوبة. وأعلن بلاتيني منذ يومين انسحابه من الترشح لانتخابات رئاسة الفيفا.

وقال تيبو داليس محامي بلاتيني لرويترز: «سنتقدم باستئناف على الفور للجنة الطعن في الفيفا قبل الذهاب إلى محكمة التحكيم الرياضية في أسرع وقت ممكن». وأضاف «لجنة الطعن في الفيفا تابعة للاتحاد وليس لدينا أمل في أن الطعن الذي سنقدمه هناك سيغير من الأمور شيئا».

وكان بلاتيني أبرز المرشحين لخلافة بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا يوم 26 فبراير/ شباط المقبل.

وقال داليس إن الفيفا أسقط اتهامات بالفساد وأن الأمر الآن هو «تضارب محتمل في المصالح وعدم الولاء» وأضاف «سنرد على هذه الحجج بقوة».

وعوقب المسئولان بالإيقاف في الشهر الماضي بعد تحقيقات متعلقة بمدفوعات بقيمة مليوني فرنك سويسري حصل عليها بلاتيني من بلاتر في 2011 نظير بعض الأعمال قبل ذلك بعشر سنوات.

العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً