العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

غارات بطائرات أميركية بدون طيار تقتل 28 مسلحا في باكستان وأفغانستان

قتل ما لا يقل عن 28 مسلحا من تنظيك "داعش" "داعش" وحركة طالبان في غارات نفذت بطائرات أمريكية بدون طيار في إقليمين في أفغانستان والمنطقة القبلية المضطربة في باكستان مطلع هذا الأسبوع.

وقال وال ،المتحدث باسم الشرطة في إقليم نانجارهار شرقي أفغانستان حضرة حسين مشرقي ، اليوم الأحد اليوم الأحد (10 يناير / كانون الثاني 2016) إن "20 عنصرا من "داعش" قتلوا في غارات بطائرات بدون طيار شنها حلف شمال الأطلسي /الناتو/ في منطقة أتشين".

كما قال عبد اللطيف فضلي ،العضو في مجلس إقليم كونار شرقي أفغانستان :"لقي ما لا يقل عن 3 مسلحين أجانب حتفهم في إقليم كونار أمس السبت عندما قامت طائرة بدون طيار ... بقصفهم في ... منطقة شيجال".

وأضاف فضلي أن المسلحين ينتمون لطالبان وأنهم جاءوا من باكستان .

وقتل 5 مسلحين أـمس السبت في المنطقة القبلية المضطربة في باكستان في غارة نفذت بطائرة بدون طيار استهدفت مخبأ للمسلحين بمنطقة وادي شوال الجبلية في وزيرستان الشمالية.

وقال مسؤول أمني إنه كان من بين القتلى قيادي بارز في طالبان باكستان ،وهو نور سعيد . وأضاف أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة بعض المسلحين.

وكان الهجوم هو الأول الذي ينفذ في العام 2016 ، وجاء بعد أن أعلن مكتب الصحافة التحقيقية يوم الخميس أن غارات الطائرات بدون طيار في باكستان تراجعت إلى أقل مستوى لها خلال 8 أعوام ، حيث لم يشهد العام الماضي سوى 13 غارة من هذا النوع ، بينما كان عام 2010 قد شهد أعلى مستوياتها (128 غارة).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً