العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

ساسوولو يواصل مفاجآته ويهدي نابولي لقب «بطل الشتاء»

واصل ساسوولو، مفاجآت الموسم الحالي، نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة من خلال إسقاطه إنتر ميلان المتصدر في عقر داره 1/صفر أمس (الأحد) ضمن المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان ساسوولو حقق نتائج لافتة في مواجهة الكبار هذا الموسم إذ تغلب على نابولي ولاتسيو بنتيجة واحدة 2/1، ويوفنتوس 1/صفر، وأرغم روما وفيورنتينا على التعادل 2/2 و1/1 على التوالي.

فعلى ملعب «جوزيبي مياتزا»، ارتكب مدافع وقائد منتخب البرازيل ميراندا خطأ قاتلاً ضد الفرنسي غريغوار ديفريل في الوقت بدل الضائع فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها بنجاح دومينيكو بيراردي (90+5) فارتفع رصيد ساسوولو إلى 31 نقطة وانتزع المركز السادس متقدماً بفارق نقطتين على ميلان الذي تعادل السبت مع مضيفه روما الخامس 1/1.

وعلى رغم صدارته للترتيب العام وتحقيقه 12 فوزاً حتى الآن، عانى إنتر ميلان، صاحب أقوى دفاع في الدوري (دخل مرماه 12 هدفاً) الأمرين لتحقيق الانتصارات وهو فاز 9 مرات هذا الموسم بنتيجة 1/صفر.

تعثر أصحاب الأرض وكان إنتر ميلان يمني النفس بالابتعاد عن فيورنتينا مطارده المباشر (38 نقطة) خصوصاً بعد خسارة الأخير المفاجئة أمام ضيفه لاتسيو 1/3 السبت، لكنه واجه نفس المصير وتجمد رصيده عند 39 نقطة.

وباستثناء كاربي الصاعد حديثاً الذي تغلب على ضيفه اودينيزي 2/1 في الافتتاح، تميزت المرحلة الأخيرة من دور الذهاب بتعثر أصحاب الأرض، وكان الأقل ضرراً بينهم فريق العاصمة روما الذي تعادل مع ضيفه ميلان 1/1.

وتنازل إنتر ميلان عن الصدارة لصالح نابولي الذي توج بطلاً للشتاء بعدما اكتسح مضيفه فروزينوني الوافد الجديد وصاحب المركز الثامن عشر 5/1 رافعاً رصيده إلى 41 نقطة، وسيتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف يوفنتوس في حال فوز بطل المواسم الأربعة الأخيرة على مضيفه سامبدوريا في آخر مباريات المرحلة.

نابولي يكتسح فروزينوني

وعلى ملعب «ماتوزا»، افتتح نابولي التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها الإيطالي من أصل برازيلي جورجينيو وتابعها في الشباك الإسباني راؤول البيول (20).

وارتكب المدافع روبرتو كريفيلو خطأ ضد مهاجم نابولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها اللاعب نفسه وسجل منها الهدف الثاني (30). وفي الشوط الثاني، ضاعف نابولي غلته بعد تسجيله هدفين في أقل من دقيقة الأول عبر السلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة من خارج المنطقة (59)، والثاني عبر الهداف هيغواين الذي غربل 4 لاعبين داخل المنطقة حتى انكشف المرمى أمامه تماماً حتى من الحارس وأودع الكرة الشباك بسهولة (60).

ورفع هيغواين رصيده إلى 18 هدافاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 7 أهداف عن مطارده المباشر مهاجم سامبدوريا ايدر.

ووقع مانولو غابياديني، بديل هيغواين، على الهدف الخامس، بعدما رفع من خارج المنطقة ومن دون أي رقابة كرة مقوسة إلى الزاوية اليمنى من المرمى (71). وخطف ياولو سانماركو هدف الشرف لأصحاب الأرض بعد تمريرة عرضية طويلة المدى أرسلها البلغاري الكسندر تونيف من أقصى الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة تلقفها الأول وراوغ مدافعين اثنين وأطلقها زاحفة في الشباك (81).

وعلى ملعب «مارك انطونيو بنتيغودي»، سقط هيلاس فيرونا أمام باليرمو بهدف يتيم جاء بعد كرة مركزة من الكرواتي ماتو يايالو إلى الأرجنتيني فرانكو فاسكيز تابعها بيمناه على يسار الحارس بيارلويجي غوليني في أسفل الزاوية (27).

وعلى الملعب الأولمبي الكبير، سقط تورينو أمام امبولي بهدف وحيد أيضاً سجله ماسيمو ماكاروني من مجهود فردي داخل المنطقة (56). وعلى ملعب «اتليتي اتزوري ديتاليا»، خطف جنوى فوزاً متأخراً على مضيفه أتلانتا برغامو بهدفين نظيفين بعد إن مالت الكفة لصالحة مع نزول السويسري بليريم دزيمايلي بدلاً من لوكا ريغوني (69). وافتتح البديل نفسه التسجيل بعد عرضية من الفنزويلي توماس رينكون (79)، وعزز ليوناردو بافوليتي بالهدف الثاني إثر كرة من الاوروغوياني دييغو لاكسالت (81).

وعلى «استاديو ريناتو ديلا آرا»، سقط بولونيا أمام كييفو فيرونا بهدف متأخر أيضاً خطفه سيموني بيبي بعد عرضية من فابريتسيو كاتشاتوري (79).

العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً