العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

اعتباراً من اليوم... البنزين الممتاز بـ 160 فلساً والجيّد بـ 125 فلساً

سمو رئيس الوزراء وجه وزارة الصحة لاستكمال أي نقص إن وجد لأي نوع من الأدوية في المراكز الصحية
سمو رئيس الوزراء وجه وزارة الصحة لاستكمال أي نقص إن وجد لأي نوع من الأدوية في المراكز الصحية

في قرار مفاجئ، أعلن مجلس الوزراء خلال جلسته أمس الإثنين (11 يناير/ كانون الثاني 2016)، عن رفع أسعار البنزين، لترتفع الأسعار من 100 فلس إلى 160 فلساً للتر البنزين الواحد من فئة «الممتاز»، ومن 80 فلساً إلى 125 فلساً للتر البنزين الواحد من فئة «الجيّد»، وهو القرار الذي يبدأ سريانه اليوم (الثلثاء).

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب مجلس الوزراء، دافع وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، عن القرار، معتبراً أن «القرار سيؤدي إلى خفض النفقات بنحو 40 مليون دينار عن سعر البنزين من فئة الممتاز، و16 مليون دينار عن سعر البنزين من فئة «الجيّد»، بما مجموعه 56 مليون دينار في السنة»، لافتاً إلى أن مبلغ دعم الجازولين في العام 2014 بلغ 166 مليون دينار.

وعن أسباب عدم اتخاذ قرار رفع أسعار البنزين بالتشاور مع السلطة التشريعية، اكتفى وزير شئون الإعلام ومجلسي الشورى والنواب عيسى الحمادي، بالقول: «كان هناك تشاور مع السلطة التشريعية من حيث المبدأ، ولكن لكي نكون منصفين، فإنّ قرار رفع سعر البنزين هو قرار الحكومة لا السلطة التشريعية».

وبمجرد انتشار خبر رفع أسعار البنزين، شهدت محطات التزوُّد بالبنزين في مختلف مناطق البحرين، اكتظاظاً عليها، ورصدت «الوسط» طوابير من السيارات إلى مسافات طويلة خارج المحطات.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، نشط البحرينيون في نشر الفكاهات، حتى أن البعض ذهب للدعوة إلى استخدام الدراجات الهوائية هرباً من ارتفاع أسعار البنزين.

http://www.alwasatnews.com/news/985203.html


لجنة حكومية لمراقبة عمليات تداول الأموال وجمع التبرعات

مجلس الوزراء: تعديل أسعار النفط... وقطع العلاوات والمساعدات المالية والمكافآت على المحكومين والمطلوبين بـ «جرائم إرهابية»

المنامة - بنا

رأس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء، وذلك بقصر القضيبية أمس الاثنين (11 يناير/ كانون الثاني 2016). وقد أدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر بن عيسى الناصر عقب الجلسة بالتصريح التالي:

أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتأييد مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية للإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في تصديهما للإرهاب، وفي رفض التدخل الإيراني السافر في شأنهما الداخلي، والذي عكسه الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي الذي عقد في الرياض مؤخراً، واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية التي عقدت في القاهرة مؤخراً.

وبمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتأسيس الحرس الوطني، فقد أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما وصل إليه الحرس الوطني من جاهزية وإعداد، ومن مستوى رفيع وأداء أمني كبير في النهوض بواجبه الوطني في حفظ الأمن والاستقرار، وحماية المنجزات التي تحققت في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وهنأ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كافة منتسبي الحرس الوطني برئاسة رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بهذه المناسبة.

بعدها عبّر مجلس الوزراء عن بالغ قلقه للأوضاع الإنسانية الكارثية في مدينة مضايا بريف دمشق التي يتعرض سكانها من الأطفال والنساء والشيوخ للموت جوعاً؛ بسبب الحصار والتجويع المفروضين عليها، مناشداً المجتمع الدولي لأن يتحمل مسئولياته إزاء هذه المأساة الإنسانية.

بعد ذلك، وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الصحة باستكمال أي نقص إن وجد لأي نوع من الأدوية في المراكز الصحية؛ لضمان أن يحصل المواطن على حقه من العلاج والدواء.

من جهة أخرى، فقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى تقديم التسهيلات الممكنة التي تدعم عمل المستشفيات الخاصة وتكفل استمرارية دورها في خدمة القطاع الصحي. ثم تابع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مستجدات مشروع جنوسان الإسكاني، وفي ضوء ما عرضه وزير الإسكان بخصوص العقبات التي تعترض تنفيذ المشروع أعلاه، والتي تتعلق بتصنيف الموقع المخصص للمشروع لوقوعه ضمن الحزام الأخضر والتنقيبات الأثرية. فقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى استبدال موقع المشروع أعلاه بآخر يخلو من هذه العقبات ويخدم أهالي المنطقة.

بعدها نظر المجلس في المذكرات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها من القرارات ما يأتي:

أولاً: بحث مجلس الوزراء تنمية الإيرادات من خلال المشروعات الاستراتيجية الكبرى التي سوف تشهد المملكة إنجازها خلال السنوات المقبلة بقيمة تتجاوز 32 مليار دولار، وزيادة حجم الاستثمارات للمساهمة في تنمية وتنويع الاقتصاد وتوصيات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لخفض المصروفات الحكومية.

وفي هذا السياق، فقد ناقش المجلس ما اتخذته مملكة البحرين من إجراءات للتعامل مع التحديات الماليّة، جراء انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالميّة، وما اتخذته على صعيد متصل العديد من الدول بما فيها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة، من إجراءات في هذا الشأن.

وواصل المجلس بحث الخيارات المتاحة لاستدامة الوضع الماليّ بما لا يؤثر سلباً على الاقتصاد بشكل عام وقرر المجلس تعديل أسعار البنزين وفق الأسعار العالميّة.

كما شدد المجلس على أن المسئولية الوطنيّة تحتم على تضافر وتكامل جهود الجميع، بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين، وعليه، تم بحث المذكرة المرفوعة للمجلس من الهيئة الوطنية للنفط والغاز وأقر المجلس التعرفة الجديدة لفئة البنزين الممتاز (95 أوكتين) لتصبح 160 فلساً للتر الوحد، وفئة البنزين الجيد (91 أوكتين) لتصبح 125 فلساً للتر الواحد، وسيتم العمل بهذه التسعيرة الجديدة اعتباراً من اليوم الثلثاء الموافق 12 يناير/كانون الثاني 2016.

ثانياً: وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار يوجب على مالكي المنشآت والمؤسسات تركيب كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية بها، وتشغيلها على مدار الساعة على أن يكون لها غرفة تحكم ويتم ربط كاميراتها بأجهزة وزارة الداخلية متى استدعت الحاجة لذلك، على أن يحظر تركيب هذه الكاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية في غرف النوم وغرف العلاج الطبيعي ودورات المياه وغرف تغيير الملابس والأماكن المخصصة للنساء، وذلك على النحو الذي أوصت به اللجنة الوزارية للشئون القانونية في ضوء المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير الداخلية.

ثالثاً: وافق مجلس الوزراء على قطع العلاوات والمساعدات المالية والمكافآت على المحكومين والمطلوبين في ارتكاب الجرائم الإرهابية ممن صدر بحقهم حكم محكمة نهائي، وتعليق صرف هذه العلاوات والمساعدات في حالة مثول الشخص أمام النيابة العامة، على أن تقطع نهائياً في حال ثبوت إدانته، أما إذا ثبتت براءته يتم إعادتها بأثر رجعي، وذلك على النحو الوارد في مذكرة وزير الداخلية.

رابعاً: وافق مجلس الوزراء على مقترح وزير الداخلية بتشكيل لجنة لمراقبة عمليات تداول الأموال وجمع التبرعات، وتعنى هذه اللجنة بمراقبة عمليات تداول جمع الأموال لغير الأغراض العامة وجمع التبرعات وغسل الأموال التي تتعارض مع القانون وتؤدي إلى الإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي في المملكة أو توجيهها لتمويل أنشطة غير قانونية أو عدائية لجهات خارج المملكة، وتكون مهمة اللجنة الأساسية تنسيق الجهود بين الجهات المعنية المختلفة، وتشكل هذه اللجنة برئاسة مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية وعضوية ممثلين عن الوزارات ذات الاختصاص والعلاقة.

خامساً: وافق المجلس على خطة إعلامية قدمها وزير شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب للتعامل الإعلامي مع المحاور المهمة ذات الصلة بعمل الحكومة وبرنامجها تغطي الفترة خلال الربع الأول من هذا العام.

سادساً: أحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية مشروع مرسوم باستبدال المادة (2) من المرسوم رقم (5) لسنة 2013 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة المرفق بمذكرة وزيرة الصحة.

سابعاً: وافق المجلس على مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بشأن التعاون لمكافحة الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة عبر الوطنية والاتجار غير المشروع بالعقاقير والمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية الهند، وذلك في ضوء التوصية المرفوعة من اللجنة الوزارية للشئون القانونية التي عرضها نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة، وقرر مجلس الوزراء إحالته إلى السلطة التشريعية وفق الإجراءات الدستورية والقانونية.

ثامناً: بحث المجلس اقتراحين برغبة الأول بشأن مركز تأهيلي متخصص لأطفال مرض التوحد، والثاني بشأن دار رعاية وإيواء للمعاقين ذهنياً. وقد وافق المجلس على ردود الحكومة على هذه الرغبات التي اقترحتها اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتي عرضها نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية.

زحامٌ من أجل التزوُّد بالنزين قبل دخول قرار رفع الأسعار حيز التنفيذ  - عبدالله حسن
زحامٌ من أجل التزوُّد بالنزين قبل دخول قرار رفع الأسعار حيز التنفيذ - عبدالله حسن

العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 128 | 3:59 م

      والنهاية شنوا عادة الدولة لما أزيد اسعارها

      ترفع دخل المواطن الناس غرقانة مو بقادرة اتعيش

    • زائر 124 | 11:48 ص

      دول العالم يستخدمون النقل العام الحافلة الحافلة الحافلة

      اتجهوا الى الحافله ،زيدو عددها ونظموا الرحلات كل 5 دقايق تمر واحدة مثل باقي الدول الركشه في الهند والقطار و..... ،واتركوا السيارات الا في الضرورة القصوى ، وخلوه يخيس الى ان يرتفع سعره في العالم بعد 100 سنه ، ويحلها الف حلال .

    • زائر 121 | 9:06 ص

      اه اه اه

      الله يرحمك يا وطن

    • زائر 120 | 9:05 ص

      ....

      كل يوم تقصون في ارزاقنا لمتى .. رحماك يا رب

    • زائر 118 | 8:49 ص

      شنو اسوي الحين !!!

      عندي سيارتين .. ما اثدر اشحنها الثنتين مع بعض .. استغفر الله

    • زائر 117 | 8:48 ص

      شنو تنتظرون

      رفعوا اسعار الماء بعد

    • زائر 116 | 8:33 ص

      وبعد

      الشورى والنواب ليهم عين يطالبون بتعديل تقاعدهم؟ المفروض يقصون من رواتبهم مو هم في خدمة الحكومة وخدمة الشعب ؟ الحكومة تقترض حق رواتبهم بس وهم .........

    • زائر 115 | 8:22 ص

      يوم غضب

      نريدها يا شعب البحرين نريدها

    • زائر 113 | 7:29 ص

      الأجانب

      تمام قرار رفع الدعم عشان الأجانب يستغلون كل شي ويدلفون

    • زائر 112 | 7:10 ص

      زائر

      الكهرباء والماء جاي والنواب يناقشون تعدل أوضاعهم بعد تقاعدهم 8 سنوات والموظف يعمل 40 سنه يمكن يحصل 80%

    • زائر 111 | 6:44 ص

      زائر

      مو ماشي حمله اعجل

    • زائر 109 | 6:28 ص

      الدواعش

      كل آفة الله يسلط عليها آفة

    • زائر 107 | 6:05 ص

      و ماذا عن ؟؟؟؟؟

      يقولون تعويض بديل 150 لتر لكل مواطن ..أين هو أين الهراء أين

    • زائر 106 | 5:56 ص

      وينكم جماعة تجمع الفاتح ، xD

    • زائر 105 | 4:45 ص

      هذا دليل على عجز الدوله. .. و افتقارها للإحتياط ... وين راحت نظرية 2030 ؟؟؟
      احنا مستعدين نتعايش مع هالقرارات،؛ بس على الأقل زيدوا من الرواتب و حسنا المعيشه ((( ))) وصلني أمس برودكاست يقول : الوضع الحالي في البحرين..
      الاسعار اسعار دبي
      الرواتب رواتب الصومالًںک‚ًںک‚ًںک‚

    • زائر 110 زائر 105 | 6:30 ص

      بحرانيه

      الحل ان الحكومه تزيد سعر برميل النفظ على الخارج مو على شعبها

    • زائر 104 | 4:28 ص

      قهر

      الزيادة وايد.. أكثر من دول الخليج و فوق كل ذي رواتبنا قليلة.. يا جماعة رجعوا الجدد ...و شغلوا البحريني شغلات عدلة و نوعوا مصادر الدخل.. غيروا في دراسات الجيل الجاي.. خليهم يدرسون حق يصيرون علماء و استثمروا في عقولهم.. مستقبلا الدور عليكم

    • زائر 103 | 4:25 ص

      وين العدل ؟

      يعني تبغونا نسرق عشان نصب بترول ؟

    • زائر 102 | 4:24 ص

      ابو رضي

      انا ما اقدر على اقساط سيارتي والحين يجيني البترول

    • زائر 101 | 4:24 ص

      حرام يا جماعة

      استغفر الله

    • زائر 100 | 4:24 ص

      لاحول ولا قوة الا بالله

      من وين نجيب لكم افلوس ؟؟

    • زائر 99 | 4:16 ص

      بداية ازمة شعب

      ارتفاع سعر النفط يلحقه ارتفاع جميع السلع تقريباً ربما يتحمله مواطنو دول الخليج مقارنة بدخلهم الشهري ولكن من الصعب ان يتحمله المواطن البحريني ..
      الغريب ان هناك علاوة مواصلات للموظفين كان يجب ان ترتفع تماشياً مع ارتفاع سعر المحروقات تحتاج إلى النظر في امرها.

    • زائر 97 | 3:42 ص

      زياده مبالغ فيها

      هذا انتهاك صارخ لراحه المواطن واستغفاله

    • زائر 94 | 3:14 ص

      صباح الخير

      عالم ما شيافه خير لو ينزل عليكم أكبر من شيذي شنؤ بتنتحرون عيل 60 فلس تغيرت اللوانكم ازدحام وغفصه عالم متخرعه امخوخ تنك بعد 4 ايام انخفض كميه البترول في خزان البترول شنؤ بغير ولا شي انت بتعبي بتعبي بعدين

    • زائر 91 | 2:51 ص

      مساكين شعب سوريا محاصرين لكن لسنا نحن من حاصرناهم لتضيق الخناق علينا من رفع سعر البترول بعد رفع الدعم عن اللحوم.وأحسن حل لمراقبت الاموال المتبرع بها للفقراء هي مناصفتها ختى لا يستفيد منها الارهبيين او تستعمل في غسيل الاموال

    • زائر 96 زائر 91 | 3:38 ص

      ويش الحل

      اذا في مكرمه او شي زين حق الموطن ياخد له دهر حق يتطبق واذا في شي مو زين بين يوم وليله

    • زائر 90 | 2:50 ص

      الحمدلله على كل حال

    • زائر 89 | 2:36 ص

      الله لا يغير علينا

      الله لا يغير علينا احني بخير واحني احسن من غيرنا واحني واحني واحني مالت علي الفكر الضيق البسيط ...

    • زائر 87 | 2:26 ص

      كنسلوا مجلس النواب و الشورى

      ألغوا مجلس النواب و الشورى ووفروا الفلوس احسن مادام كل القرارت اجي من مجلس الوزراء من الاساس

    • زائر 86 | 2:18 ص

      وين تجمع الفاتح ما يفچ حلجه

    • زائر 84 | 2:08 ص

      عدد المعلمين الأجانب في وزارة التربية عبء كبير على البلد

      بحسبة بسيطة لو فرضنا انه وزارة التربية والتعليم فيها 5000 موظف أجنبي وكل موظف يكلف الدولة 1000 دينار من راتب وعلاوات هذا غير علاوة السكن الي تجلط( 150 )دينار يعني سنويا يكلفون الدولة على أبسط تقدير 60 مليون دينار.. هذا غير الأموال الي تطير سنويا كحوالات للخارج!!! مو الأولى ابن هذا البلد يستلم بدال الأجنبي.... حسبي الله ونعم الوكيل.... مقيولة خيرها لغيرها.... في نهاية الكلام لو نظرنا لمنابع الفساد لعاش المواطن بخير.... نسأل الله حسن الخاتمة..

    • زائر 83 | 2:04 ص

      اين بقية مبلغ القرض ....؟؟؟؟

      اقترضتم اكثر من حاجتكم سابقا
      فاين ذهب بقية المبلغ؟؟؟؟
      ليس من حقكم سد النقص من جيوب المواطنين الفقراء
      بل ارجعوا الاراضي المسروقة واوقفوا مضخة الفساد وارجعوا بقية مبلغ القرض
      كفاكم سرقات!!!

    • زائر 82 | 1:54 ص

      اثبت القرار

      لقد اثبت هذا القرار بأن البرلمان صوري وليس له اي فائدة كما كما وصفته المعارضة وان القرار في يد الحكومة تستطيع ان تغير كل شيء بكلمة واحدة أقترح ان يحل المجلسين البرلمان والشورا ووضع ميزانيتهما الضخة في جيب الحكومة والله الموفق

    • زائر 80 | 1:41 ص

      أنا أقول يوم اللي السالفة هالشكل
      ألغوا مجلس النواب والشورى والتقاعد مالهم بعد ووفروا فلوسه ولا هالمصاريف اللي ما منها فايدة

    • زائر 88 زائر 80 | 2:33 ص

      الاسد

      مو هذي اللي يبونه .. يبون الناس تقول ما نبي برلمان .. بدل ما تقول نبي برلمان كامل الصلاحيات

    • زائر 98 زائر 80 | 4:16 ص

      احسن خل يكنسلونه

      مشكل بيسمعونك وبيسوونه كامل الصلاحيات؟ وجوده نفس عدمه وخساير زايد

    • زائر 79 | 1:40 ص

      محرقية

      مبروك عليكم الزيادة يا هل البحرين والله ما ادري ابارك لكم والله اعزيكم وانتظروا الزيادة في الماي والكهرباء ومدام الدجاج زاد سعره فأنتظروا السمك والخبز ورجعوا للشاي الحليب والبقصم الحال يا اخوان ما يسر واحنا راجعين علي وري والأمور خربانه الله يعين الفقير المواطن البحريني المسكين مصفع ويمشي متسودن شايل الهم وين بيلاقيها يالله المستعان .

    • زائر 76 | 1:31 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      الشعوب تتطور و للأسف احنا نتخلف
      حسبي الله ونعم الوكيل
      عجز ميزانية الدولة من السرقات بالإكراه
      و مشتقات البترول للمواطن لانه ملكه في أرضه احنى نبيع على الحكومة و لها ثمن تخريجه لا غير..
      ظلم الناس و تمسك الحكومة باخرج المبالغ من عينه مشكلة
      خلاص يلبحرينين يا اخواني... مافي طبقات
      غني.. لانه حرامي و يصفق حق غيره
      فقير.. لانه جبان و مسالم
      اما المتوسطة بتنلغي ابشرو

    • زائر 74 | 1:29 ص

      جار الزمن علينا

      اقتلو الفقراء ليبقا الاغنياء

    • زائر 73 | 1:28 ص

      الشعب تعبانه وبعد يتقبل هذا الموضوع الله يستتر من الجاي

    • زائر 72 | 1:27 ص

      اللي يفول سيارته اليوم، بعد يومين وش بيسوي؟!
      يزيده ماي نفس الشامبو؟!!

    • زائر 71 | 1:21 ص

      رفعوا السعر بمعدل معقول .. عاد 60% زيادة .. جذي طقيتوا على البيبسي يوم زادوا 50%

    • زائر 69 | 1:19 ص

      بلد العجائب

      مجلس النواب من فتح أبوابه في 2015 ما شفنا خير
      قالت ليكم المعارضة مجلس كامل الصلاحيات
      طلعو الطبالة وقالو لا
      اكلوها الحين
      الله يفرج عنك يا ابو مجتبى

    • زائر 68 | 1:18 ص

      أشوف

      أول مرة أشوف سعر السلعة تباع ف الداخل البلد أغلى من خارجها سعر البنزين مثال.

    • زائر 66 | 1:12 ص

      قريبا سيصدر كتاب رجل وانهيار دوله

    • زائر 65 | 1:09 ص

      المحلل المالي - المحرق

      ترقبوا ارتفاع اسعار الغاز لا طباخ بعد اليوم المجاعه قادمه لا محاله

    • زائر 63 | 1:05 ص

      اعتقد اطلع من البحرين ارحم ليي

    • زائر 61 | 1:03 ص

      ابوجعفر

      طبخونا وأكلونا مره وحده وخلاص مابقى شي مسكين المواطن البحريني داخل عقله مافيه مكان للذكريات او الأشياء الجميله في حياته صار عقله مشحون بالتفكير في أقساط البنك اقساط السياره وووووووالى مالا نهايه البحريني المفروض يعيش حياتين وحده الأولى انكرف فيها والثانيه تعتبر مكافئه يستانس فيها.

    • زائر 59 | 12:59 ص

      خلو واحد من لكبارية يعيش بين الشعب

      و يمشي له 200 او 300 دينار بحس ؟؟ في الشعب

    • زائر 58 | 12:53 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 56 | 12:40 ص

      لك الله ياشعب

      لله درك أيها الشعب الصابر المكافح

    • زائر 54 | 12:34 ص

      سكتو رجاءا لا تقهروني

      انتون بس مافيكم الا التطنز و النكت و الضحك و هدرتكم في المواقع . الناس و صلت القمر و انتو للحين على سعفة . ....

    • زائر 52 | 12:33 ص

      امتصاص دم المواطن الله يكون في العون ليش مارفعتون الأسعار على صادرات النفط لو المظلوم مأخوذ حقة في الأخضر واليابس
      بلادي مجروحة

    • زائر 49 | 12:17 ص

      أمممم

      شفتوا محطات البترول اشلون كانت مزدحمة هاذا دليل على معانات المواطن البحريني ولو كل هل زحمة بيعبي سيارة لي اسبوع وليس لي سنة يعني بيوفر لي اسبوع بس...الله كريم.

    • زائر 53 زائر 49 | 12:33 ص

      الازدحام امس بالشوارع ومحطات البترول اكبر اثبات ان الشعب كله مفلس وفقير . ممانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 47 | 12:15 ص

      إن مثل هذه القرارات تشعل الشعوب ....

    • زائر 46 | 12:14 ص

      شبقى بعد !!

      وحضرته وزير الطاقة يدافع عن القرار ! لا سكن ولا معاش عدل وكل شي ارتفع سعره والراتب مابزيدونه وماله داعي اتكلم عن الخاص لان هذا القطاع مأكول حقه من جهة العمل ومن الحكومه .. لكن ماقول غير عسى هالزياده تاخذونها وتدورون فيها ما...

    • زائر 45 | 12:11 ص

      سمير

      يالله السالفه جت على البنزين احنا من زمان ماكلينها وعلى قولت ابو حافظ موعود معايا بالعذاب موعود ياقلبي ولا بتهدا ولا بترتاح في يوم كل مره نرجع المشوار بجرح..هذا واقعنا اللحين

    • زائر 43 | 12:02 ص

      تصريحات

      قالوا بأن الحكومة بدأت بنفسها
      شالوا وزيرين وأبقوا على رواتبهم وما اختلف شي
      قالوا ألغوا البلديات والمدراء العامين وكل الإدارات للحين موجودين بنفس التكلفة
      أما المحافظات اللي ما منها فايدة فليش ما تلغى؟
      والهيئات والمجالس العليا تكرر جهود الوزارات
      بصراحة هذا فشل ذريع في تقليص المؤسسات الحكومية وعقب نجي نحمل المواطن كل شي

    • زائر 42 | 12:00 ص

      الحل2

      و انتوا جميعا عارفين الحل، لكن الجميع ساكتين: الناس مغلوب على امرهم و النواب 4000 في مخابيهم و الاخوان السنه رواتبهم زينه - الله يبارك ليهم طبعا - و اولادهم اشغالهم مضمونه ...

    • زائر 41 | 11:59 م

      ولد كويد

      مسكين المواطن
      بس شاطرين حق النكت والتعليق بس مافي جديه مع الموضوع
      الله يأخذ

    • زائر 40 | 11:57 م

      الحل!

      "الشعب هو مصدر السلطات" أمر لا يعمل به في البحرين. مجلس الوزراء يأمر و ينهي على كيفه؛ و مجلس الشورى يزمر أما مجلس النواب الذين من المفترض يكون جهة تنفيذية و رقابية .. حاليا ما هو الإ جهة صورية! أكثر شي ممكن يسويه:
      1. سأل النائب الفلاني شنو نوع سيارة الوزير الفلاني.
      2. ابتسم النائب الفلاني في وجه عضو الشورى الفلاني.
      3. سأل النواب الوزير الفلاني عن الشيء الفلاني فصرخ الوزير "كيفي!" فصمت النواب.
      و الان كل شي ينفرض على الناس غصبا عنهم: التجنيس، التوظيف، الضمان الاجتماعي، رفع الدعم عن كل شيء ...

    • زائر 108 زائر 40 | 6:21 ص

      فعلا الشعب هو مصدر السلطات، لكن..
      في متسلطين على رقاب الشعب قامو بامتحان صبر الشعب فوجدوهم صابرين. وقامو بامتحان وحدة الصف فوجدو الشعب مشتت سهل اختراقه فعاثو في البلاد الفساد وتسلطو على كل العباد.
      أسطورة الشعب مصدر السلطات تنطبق على الشعوب التي تتوحد في وجه الظلم والتي لا تقبل بالذل والهوان، إما الشعوب المتهاونة عن حقها فهي متخاذلة مع ناهب حقها.

    • زائر 36 | 11:47 م

      إن مثل هذه القرارات تشعل الشعوب وهذا الشعب يسرق قوت يومه وقوت عيالة وتنتزع اللقمة من فمه فيضحك ما بلكم كيف تحكمون

    • زائر 35 | 11:42 م

      غريبه

      البرميل 31 دولار اليوم .... سعة البرميل 159 لتر .... تكلفته اللتر في السوق 0.0735 فلس واحنا ب 0.160 فلس يعني الحكومة تدعم النفط للخارج

    • زائر 44 زائر 35 | 12:09 ص

      ايقولون بينزل الى 20 دولار !!!!

      اتبيعون ببلاش للغرب واحنا اتزيدون علينا

      الله كريم

    • زائر 33 | 11:33 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      بعد مالعبتو ف البيزات بتعيشون الشعب فقيرر

    • زائر 32 | 11:32 م

      ما فيهم صبر القرار امس التطبيق اليوم ، لو زيادة جان صار عند الحكومة اسهال ووجع بطن ( ارزول ) ما يندون لكن في القطع والزيادة بسرعة ( الله لا يوفقكم ) وياحذ الحق منكم .

    • زائر 30 | 11:29 م

      ام جواد

      خافوا من الله الناس فاطسة ولبها على مصاريف الجهال وماجلة البيت وووووووو ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء .

    • زائر 29 | 11:27 م

      مص دماء المواطنين

      شكوانا إلى الله

    • قلب الاسد | 11:17 م

      ه

      لا يوجد دعم انسى يا مواطن وقريبا الغاء علاوة اللحوم و الغلاء للتوفير

    • زائر 31 قلب الاسد | 11:32 م

      الحكومه حق البوق شاطره

      الله على كل طالم
      كل طالم ليه يوم

    • زائر 27 | 11:12 م

      ليش وين مجلس النواب (النوايب).. وجودكم مثل عدمكم يا ليت تستقيلون من أنفسكم ترى إذا منتو قدها وبعدكم باقين في مناصبكم معاشاتكم حرام.. ما في أخبار حلوة.. كلا أخبار سيئة.. شلون يرتفع البنزين هالارتفاع الفاحش وانتو مثل الطراطير محد مرر لكم هالموضوع من قبل

    • زائر 26 | 11:07 م

      هذه الخطوة الأحادية المصدر من مجلس الوزراء تعتبر رسالة واضحة للشعب بأن حصاد سوء إدارة البلد قد حان قطافه وفي نفس الوقت تأكيد لتمحور السلطة التشريعية والتنفيذية والرقابية في مجلس الوزراء فقط، وإما باقي المسميات والمناصب فهي للديكور فقط.

    • زائر 62 زائر 26 | 1:03 ص

      اي والله صدقت
      انا الي اعرف مجلس النواب شنو وضعه ديكور مثلاً
      وامدينه في التلفزيون والجرايد سلطه تشريعيه وطلع على اهرار

    • زائر 23 | 10:50 م

      وين نروح وين نولي

      حراااام الا قاعد يصير
      شعب مظلوووم
      حسبي الله ونعم الوكيل
      بلاء من رب العالمين

    • زائر 20 | 10:42 م

      اي مضايا

      احنا اللي شكلنا بنجوع

    • زائر 19 | 10:41 م

      حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

      شكيتكم لرب السما ياخذ حقوقنا منكم على هالظلم

    • زائر 38 زائر 19 | 11:52 م

      والنعم بالله

      حسبنا الله ونعم الوكيل>>>

    • زائر 93 زائر 19 | 3:06 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      هو نعم المولى ونعم النصير

    • زائر 18 | 10:40 م

      هذا خراب بيوت

      هذي مو زياده 60% وايد بصراحه ومبالغ فيها يعني سنين تلعبون بالفلوس واللحين فلستون تبونا ندفع

    • زائر 17 | 10:29 م

      الطريق الوحيد الى حل رفع أسعار البنزين الإفراج عن المساجين و تقليل قوات الأمن و الشغب الى اقل من النصف و غلق مجلسي الشورى و النواب و عمل بطاقة تموينية الى البحرينيين فقط وفق معايير مدروسة .

    • زائر 48 زائر 17 | 12:16 ص

      اتفق معك في الراي

      الحل هو إخراج المساجين وحل مجلسي الشورى والنواب وتقليل معاشات تقاعد النواب والشورى

    • زائر 16 | 10:28 م

      سيارتي كورولا 2004 من الصبح قبل الدوام فولتها ممتاز ب 6 دينار بعد ان كان اقل من 4 دينار للفول… يعني لازم الواحد يرتبها عدل لآخر الشهرالشهر لا يبربق

    • زائر 37 زائر 16 | 11:51 م

      بل

      فل الستة سلندر بكم
      الله يعينا

    • زائر 50 زائر 16 | 12:19 ص

      عزيزي 37

      8 دينار تغريبا

    • زائر 70 زائر 16 | 1:20 ص

      ....

      فل سيارتي كان 7 دينار الحين صار 10 وشوي !!!

    • زائر 15 | 10:28 م

      لمته السكوت

      من 2011 دول الخليج كلها تغيرت رواتبهم 3 مرات أو أربع زيادات في الرواتب يعني لو زادو عليهم فلس فلسين ما راح ياثر عليهم ولكن رواتب شعب البحرين مازالت أدنى رواتب في الخليج والحكومه لم تزيد الرواتب وتقول بقصف الشعب هذا بهذا ذاته قتل ماتبقى من ثقه عند الشارع الصامت طوال 5 سنوات الماضيه

    • زائر 14 | 10:27 م

      مجلس النواب والشورى هو الحل

      ما هي فائدة مجلس النواب والشورى للشعب .. اذا كانوا لا يستطيعون اصدار قرار او منعه !!! .. 80 نائب برلماني وشورى يستلمون 4000 دينار شهريا ويعملون ضد الشعب .. ولا يستطيعون اصدار قرار واحد بدون موافقة الحكومة .. لماذا يا شعبي هذا السكوت عن هكذا تمادي علينا من قبل الحكومة #مسخرة

    • زائر 13 | 10:27 م

      شكراً للمعارضة

      اللي يلوم المعارضة ليش قاطعت يتفضل يتفرج
      واللي وقف ضد مطلب برلمان كامل الصلاحيات يتفضل يشوف
      شكراً للمعارضة وسنة الحياة أن تتحقق المطالب العادلة

    • زائر 39 زائر 13 | 11:54 م

      كلامك في الصميم يا أخي.
      المعارضة وشارعها غاسلين يدهم من زمان عن اي إصلاح، لكن المشكلة في الطبالة اللي عورتهم يدهم من التطبيل وجاهم طراق بدل الفتات اللي كانو يرتقبونه.
      دام عزك يابلادي والله لا يغير علينا.

    • زائر 12 | 10:19 م

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      حسبي الله ونعم الوكيل الله لا يوفقهم الناس زين قادرة تعيش والحين هالنفط راح يأثر على كل شي

    • زائر 10 | 10:04 م

      !!

      شكلهم سكتوا عن بطاقة سديم ما جابوا طاريها كلش !!

    • زائر 24 زائر 10 | 10:54 م

      من أجل اخوانكم

      نحن معكم يا حكومة قلبا وقالبا؛ فاخواننا السوريون والباكستانيون والاردنيون والهنود و واليمنيون والافارقة وغيرهم بحاجة للتعليم والصحة والاسكان. يدا بيد نحو مجتمع أفضل.

    • زائر 9 | 10:01 م

      الله المستعان

      لك الله يا شعب البحرين ، مواطن تعبان مو قادر يأكل و الحكومة كل يوم تطلع ليها بطلعة

    • زائر 8 | 10:00 م

      الوضع ما يطمن

      البلد من سيئ على أسوأ اتذكر قصة النبي يوسف .. ما ادراك من الممكن تحدث عندنا وفروا اموالكم الزمن لا يرحم

    • زائر 21 زائر 8 | 10:43 م

      اتوفر شنو

      وهل يبقى منه شي علشان اتوفر ههههه الله المستعان

    • زائر 6 | 9:50 م

      الله في العون

      الفقير هو الضحيه سوسوف تزداد الطبقه المعدمه.لما لقانون رفع أسعار المحروقات أثر في رفع بقايا السلع الأستهلاكيه.

    • زائر 4 | 9:44 م

      صباح الخير

      بغض النظر عن مدى مشروعية رفع الأسعار بدون الرجوع الى السلطة التشريعية وان اختلفنا مع الاخيرة .
      السؤال هو هل سترفع السلطة التنفيذية علاوة المواصلات لموظفيها بنفس النسبة التي زادت بها الاسعار؟
      وهل ستلزم المؤسسات الخاصة بذلك؟

    • زائر 3 | 9:41 م

      حسبالله عليكم

    • زائر 1 | 9:00 م

      فاتحة

      عظم الله أجوركم وأحسن الله عزائكم

    • زائر 5 زائر 1 | 9:48 م

      تعويض

      انا مع الحكومة في رفع الدعم ولكن يجب تعويض المواطنين كحال اللحم.

    • زائر 25 زائر 1 | 11:03 م

      البلد مفلس

      هم لا يريدون يعلنون عن الافلاس ،ويريدون يعوضون من ظهر الشعب المغلوب على أمره .

    • زائر 57 زائر 1 | 12:47 ص

      وينهم راحوا اصحاب

      الله لا يققققير علينا
      الله لا يخفف عنكم و لا يقققير عليكم الحين
      أكلوها

    • زائر 81 زائر 1 | 1:48 ص

      انت مع الحكومة

      مش بووووووزك

    • زائر 126 زائر 1 | 2:11 م

      الفقير هو الضحية الأولى

      الفقير ذوي الدخل المحدود هو الضحية الأولى من رفع الدعم عن المحروقات يعني اكيد رفع الدعم ليه تبعات بكرة بيرفعون عن الطحين وغيرها من السلع المهمه ولاتنسون جشع التجار دولة منتجة لنفط ترفع الدعم عن المواطن !!!! رفعو رواتب المواطنين مثل الإمارات بعدين رفعو الدعم يعني تاخذ نسبة الخسارة من المقيمين والشركات ....

اقرأ ايضاً