العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

فوز قطر وخسارة سورية بافتتاح كأس آسيا تحت 23 سنة

فرحة قطرية بالفوز  (الصورة نقلاً عن صحيفة الوطن القطرية)
فرحة قطرية بالفوز (الصورة نقلاً عن صحيفة الوطن القطرية)

استهل المنتخب القطري مشواره في النسخة الثانية من مسابقة كأس آسيا للمنتخبات الاولمبية (تحت 23 سنة) لكرة القدم بفوز صعب على نظيره الصيني 3-1 اليوم الثلثاء (12 يناير/كانون الثاني 2016) في الدوحة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم المنتخب الصيني بهدف لياو ليسهينغ (43)، وردت قطر بثلاثية تناوب على تسجيلها عبد الكريم حسن (66 و72) واحمد علاء (82).

وعاني المنتخب القطري كثيرا طوال الشوط الأول ولم يقدم مستوى جيدا، وتلقت شباكه هدفا من تسديدة مباشرة من خارج المنطقة (43).

وأجرى مدرب قطر الاسباني فيليكس سانشيز تغييرا مع بداية الشوط الثاني بإشراك صانع الألعاب علي أسد بدلا من المهاجم محمد مونتاري، ونجح الأول في تحسين أداء المنتخب القطري وهجومه وقاد زملاءه إلى الفوز.

وأدرك حسن التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (66)، ومنح اللاعب نفسه التقدم لمنتخب بلاده بعد لعبة مشتركة مع أسد أنهاها بتسديدة مفاجئة داخل المرمى (72)، قبل أن ينجح البديل علاء ومن اللمسة الأولى في اضافة الهدف الثالث بعد تمريرة من أسد (82).

وتصدرت قطر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام إيران التي جددت فوزها على سورية بهدفين نظيفين سجلهما أمير مطهري (64) ومهرداد محمدي (72).

وتفوق المنتخب الإيراني منذ بداية المباراة، وكان الأفضل والأقرب إلى هز الشباك، قبل أن يستعيد المنتخب السوري توازنه مع نهاية الشوط الأول وهدد المرمي الإيراني دون خطورة.

واستعاد المنتخب الإيراني خطورته وتفوق تماما منذ بداية الشوط الثاني وترجمه إلى هدفين مستغلا تراجع المنتخب السوري وأخطاء لاعبيه.

وكان المنتخب الإيراني فاز على سوريا 2-صفر في المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا التي جرت أيضا بالدوحة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتقام غدا الأربعاء مباريات المجموعتين الثانية والثالثة، فتلتقي اليابان مع كوريا الشمالية، والسعودية مع تايلاند (الثانية)، والعراق مع اليمن، وكوريا الجنوبية مع أوزبكستان (الثالثة).

وتقام مباراتا المجموعة الرابعة بعد غد الخميس، فيلعب الأردن مع فيتنام، والإمارات مع أستراليا.

ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستُقام الصيف المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً