العدد 4877 - الأربعاء 13 يناير 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1437هـ

بنك البحرين والكويت يعتزم زيادة رأس ماله والتوسع إلى تركيا

يرفع عدد فروعه إلى 17 بافتتاح فرع جديد في الحد

قال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت مراد علي مراد إن الجمعية العامة غير العادية للبنك التي من المنتظر أن تجتمع يوم الخميس 28 يناير/كانون الثاني الجاري، ستناقش زيادة رأس مال البنك عن طريق إصدار سندات قابلة للتحويل لأسهم بقيمة 100 مليون دينار في إطار تلبية المتطلبات المستقبلية لملاءة رأس المال وفق معايير بازل 3.

وافتتح محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج بمعية رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت مراد علي مراد فرع البنك الجديد في محافظة المحرق بمدينة الحد أمس (الاربعاء 13 يناير 2016). كما حضر هذا الافتتاح أعضاء مجلس إدارة البنك والرئيس التنفيذي للبنك عبدالكريم بوجيري وعدد من كبار الشخصيات وعدد من اعضاء الادارة التنفيذية.

وقال مراد «نهدف إلى إيصال خدماتنا المطورة لمختلف أنحاء البحرين ولذلك نتواجد اليوم في مدينة الحد ونتوقع أن يكون هناك توافد كبير على الفرع ووجود قاعدة زبائن كبيرة في الحد».

وأضاف «مجلس الادارة اعتمد الاستراتجية من 2016-2018 ومن خلال هذه الاستراتجية يتطلع البنك إلى التواجد الخارجي بصورة منتقاة، قدمنا طلبا لمكتب تمثيلي في تركيا وهناك بحث عن شركة استثمارية في انجلترا، الإدارة ستدرس اي تواجد آخر فلدينا فرعان في الهند ورفعناهما إلى اربعة فروع».

واشار بالقول «التوسع ليس من أجل التواجد لكن نريد أن نخدم زبائننا في الخارج».

وأوضح مراد «الهدف من السندات هو تعزيز رأس مال البنك إضافة إلى مراعاة متطلبات بازل 3 الجديدة، فنريد تلبية هذه المتطلبات، كما أن الخطوة ستقوي مكان البنك فخلال الثمان سنوات الماضية شهد البنك نموا ممتازا كما ارتفع حجم أصول البنك وحققنا ارباحا كبيرة خلال السنوات الماضية».

وعبر مراد عن انفتاح البنك على خيارات فرص الاستحواذ لكنه أشار إلى أن تركيز البنك منصب حالياً على تعزيز رأس مال البنك لدعم النمو المستقبلي.

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت عبدالكريم بوجيري: «ندرس نقل فرعنا في محطة التكرير ونقلها خارجاً ليكون من السهل الوصول إليه، وقعنا مع الشركة لاستئجار مبنى واتوقع أن يتم ذلك خلال الربع الرابع من العام الجاري».

ونسب بيان لبنك البحرين والكويت إلى رئيس مجلس الإدارة: «يحرص بنك البحرين والكويت البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد دوماً على توفير خدمات مصرفية متطورة الى معظم المناطق السكنية في المملكة. هذا اضافة الى حرص البنك في نفس الوقت على تطوير خدماته عبر جميع القنوات والوسائل الاخرى مثل اجهزة الصراف الالي وموقع النبك على الانترنت ونقاط البيع المختلفة. وللتذكير بانشطة البنك المجتمعية فقد قام البنك في مارس/ آذار 2010، بافتتاح مركز بنك البحرين والكويت الصحي في الحد الذي بادر البنك بالتبرع لإنشائه وتجهيزه. وبتكلفة تفوق الـ4 ملايين دينار بحريني لدعم هذه المنطقة السكنية الهامة ومساندة القاطنين في منطقة الحد. نجتمع اليوم، مرة أخرى في نفس المكان لافتتاح فرع بنك البحرين والكويت في الحد رسمياً وإتاحة الفرصة لعملائنا الكرام بكل خدمات البنك الحديثة وفي مكان قريب ومناسب لهم».

كما نقل عن الرئيس التنفيذي قوله: «على الرغم من البيئة الاقتصادية الحالية المليئة بالتحديات والمناخ التجاري المتغير عالمياً، يستمر البنك بالاستثمار في شبكة الفروع لديه في المملكة لتكون الخدمات المصرفية المتميزة على مقربة من جميع المواطنين والمقيمين من ناحية ومن ناحية أخرى لمجابهة الطلب المتزايد على خدماتنا المصرفية. وتتم عملية اختيار هذه المواقع الجديدة بعناية تامة لخدمة العملاء بشكل أفضل في كل أرجاء المملكة مع الحرص على التوزيع والتنوع الجغرافي».

وأضاف بوجيري «كان بنك البحرين والكويت، ومازال رائدا بين البنوك المحلية في تقديم مختلف الخدمات المميزه مثل أطلا أول صراف آلي في البحرين وأول خدمة مصرفية عبر الإنترنت والهاتف. وكما كان البنك أول بنك يقدم خدمة إدارة النقد لحسابات الشركات. زيادة على ذلك، ونحن نفخر بأن نكون أول بنك في البحرين ومن الأوائل في دول الخليج الذي دشن صرافا آليا لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تحقق التزامنا بالشراكة المجتمعية والمسئولية الاجتماعية للشركات».

ومع هذا الافتتاح لفرع الحد الجديد يصبح عدد فروع بنك البحرين والكويت 10 فروع بالإضافة إلى 7 مجمعات مالية منتشرة في المملكة وشبكة واسعة للصراف الآلي، وموقع إلكتروني يوفر مختلف العمليات المصرفية.

وذكر البيان أنه بالإضافة إلى مساحات لمواقف السيارات وموقف مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، يقدم الفرع الجديد في الحد باقة شاملة من الخدمات مثل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات بالإضافة إلى جهازين للصراف الآلي متوافرين لخدمة الزبائن على مدى 24 ساعة. وساعات عمل هذا الفرع ملائمة لراحة العملاء حيث يعمل هذا الفرع من الساعة 7:30 صباحاً إلى 1.00 ظهراً و من 5.00 مساءً إلى 7.00 مساءً.

المعراج وقيادات بنك البحرين والكويت خلال افتتاح فرع البنك بالحد أمس
المعراج وقيادات بنك البحرين والكويت خلال افتتاح فرع البنك بالحد أمس

العدد 4877 - الأربعاء 13 يناير 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:08 ص

      خوش نرا توسع وفروع جديده ولا وظائف عاطلون منذو التخرج

اقرأ ايضاً