العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ

انقطاع أخبار الشاب سيد قاسم بعد توقيفه على جسر الملك فهد

طالبت عائلة الشاب سيد قاسم موسى هلال بالكشف عن مصيره بعد أن تم توقيفه منذ 7 يناير/ كانون الثاني 2016 حتى الآن، وذلك بعد أن أوقف في جمارك جسر الملك فهد من جهة المملكة العربية السعودية عند عودته للبحرين، على رغم أنه كان في زيارة لأقل من نصف يوم للسعودية، ولم يتم توقيفه مسبقاً.

وقالت شقيقته في حديث إلى «الوسط»: «خرج أخي من مجموعة من أصحابه في 7 يناير 2016 إلى المملكة العربية السعودية وذلك لتلبية دعوة فرح في منطقة الأحساء بالتحديد».

وأضافت: «مر أخي وأصحابه من جمارك البحرين والمملكة العربية السعودية بدون أي مشكلة، وكان ذلك في عصر 7 يناير 2016، ووصلوا إلى الأحساء وبقوا فيها حتى المساء، وعند الساعة 12 بلغوا جمارك المملكة العربية السعودية، إلا أن المفاجأة كانت بأنه تم السماح لأصدقاء أخي بالمرور وتم توقيفه، إذ إنه بعد أن سلمهم البطاقة الذكية أبلغوه في الجمارك بأنه هناك خطاً أحمر عليه، وبقي أصدقاؤه في انتظاره حتى الساعة 3 فجراً».

وتابعت «طلب موظفو الجمارك من أصدقائه المغادرة وأكدوا أنه سيتم التحقيق معه وسيسمح لهم بالعودة، وبالفعل عادوا إلى البحرين وتأملوا خيراً وخصوصاً أنه في اليوم نفسه كان قد سمح له بالدخول إلى السعودية ولم يواجه أي مشكلة». وأضافت «انتظرنا يوماً كاملاً على الحادثة ولم نتلقَّ خبراً فقام الوالد بمراجعة جمارك السعودية إلا أن لم يحصل على تجاوب فمكانه مازال مجهولاً، كما إنه راجع إدارة الهجرة والجوازات في البحرين والتي أكدت أنه غادر البحرين ولم يسجل أن دخل إليها من جديد، ما يعني أنه مازال موجوداً في السعودية، كما راجع النيابة العامة ومراكز الشرطة في البحرين للتأكد من عدم وجود أي قضية وبالفعل لا توجد عليه قضايا، وما يؤكد ذلك أنه في اليوم نفسه غادر مملكة البحرين ولم تواجه أي مشكلة».

وقالت: «راجع والدي وزارة الخارجية البحرينية والتي تسلمت رسالة بما حدث، كما تسلمت نسخة من جواز سفره، إلا إنه بعد مرور أسبوع من اختفائه لم نتلقَّ أي خبر عنه حتى الآن». وأوضحت شقيقته أن سفارة المملكة العربية السعودية في البحرين أكدت أنه ليس من اختصاصها، وأن ذلك من اختصاصات وزارة الخارجية البحرينية، مشيرة إلى أنه إلى الآن لا يوجد خبر عنه وعن أوضاعه، في الوقت الذي أعربت فيه العائلة عن قلقها عليها، وخصوصاً أنه كيف يتم توقيفه لوجود خط أحمر على اسمه، في حين أنه في اليوم نفسه سمح له بالسفر، وهذا ما أكدت وزارة الداخلية البحرينية عند مراجعة والد الموقوف بأنه لا يوجد منع سفر على ابنه.

وناشدت عائلة سيد قاسم موسى الجهات المعنية البحث عن ابنها البالغ من العمر 24 عاماً، وخصوصاً أنه مضى أكثر من ثمانية أيام ولم تتلقَّ منه اتصالاً للاطمئنان على أحواله أو لمعرفة مكانه.

العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:59 ص

      الله يرده لكم

      ياجماعه صايرين اختفاءات قسريه فيلم هندي قولو بالتحقيق وخلاص

اقرأ ايضاً