العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ

الأهلي يجلب سي جي والمنامة يرد في دقائق بـ «دافيدسون»

الإثارة تشتعل في دوري السلة داخل وخارج الملعب

أنهى الأهلي أخيراً صفقة اللاعب الأميركي سي جي غليز ليعلن من خلاله نواياه البطولية هذا الموسم لاستعادة لقب دوري السلة، ليأتيه الرد خلال دقائق بسيطة من جانب حامل اللقب المنامة الذي أبرم صفقة مميزة مع المحترف الأميركي جيرماريو دافيدسون في تزامن كامل مع صفقة سي جي ووصوله للبلاد.

دقائق بسيطة انفرد خلالها «الوسط الرياضي» بنشر الخبرين مع صورهما في حرب كر وفر بين الناديين الأعرق في كرة السلة البحرينية.

الأهلي جمعته مفاوضات طويلة مع سي جي توجت بالاتفاق النهائي في حين أن المنامة على عادته بالسرية والكتمان أبقى خبر محترفه الجديد بعيداً عن متناول وسائل الإعلام لحين وصوله للبلاد.

الصدفة أو ربما الترتيب المضاد هو الذي حمل دافيدسون على رحلة قريبة جداً من سي جي حتى أن موعد وصولهما للبحرين كان شبه متزامن.

لا يشك اثنان أن المنامة والأهلي هما أبرز المتنافسين على بطولات هذا الموسم سواء الدوري أو الكأس وأن النهائي قد يجمع الطرفين في البطولتين في ظل الفارق الفني الواضح بينهما وبين بقية الفرق المحلية.

الحرب مشتعلة تماماً بين الناديين داخل الملعب وهي كذلك خارجه من خلال الصفقة والرد عليها مباشرة.

فبعد أخذ ورد طويل بين الأهلي والمنامة بخصوص قضية انتقال ميثم جميل لصفوف المنامة كان الصراع مفتوحاً أيضاً في التعاقد مع المحترفين الجدد وترتيب الأمور قبل وقف الانتقالات وهو ما اتضح في الساعات الماضية.

الأهلي مع سي جي لا شك أنه سيكون مختلفاً لأنه يوجد لديه أخيراً لاعب يمكن التعويل عليه في التقاط الكرات الساقطة وفي الصد الناجح تحت السلة ومنع الخصوم من اختراق دفاعات الأهلي كما يمكنه التعويل هجومياً على اللاعب بنسبة جيدة في ظل امتلاكه الكثير من البدائل.

المنامة تعاقد بداية هذا الموسم مع الأميركي بريان وليامز الذي سرعان ما استغنى الفريق عن خدماته لمصلحة الباهامي كاديم كولبي الذي كان يؤمل منه الكثير ولكن معدلات تسجيله المنخفضة وتراجع أداؤه الدفاعي كلها عوامل أدت إلى اتخاذ المنامة قرارها باستبدال اللاعب.

دافيدسون يمتاز بخبرته الطويلة وإمكاناته المميزة ومعرفته التامة بالمنطقة الخليجية وتألقه في الدوري القطري وفي البطولات الآسيوية وهو يمتلك القوة اللازمة تحت الحلق التي يحتاجها المنامة.

المحترفان لا شك أنهما سيغيران شكل الدوري وشكل المنافسة هذا الموسم، وتعاقد الأهلي والرد عليه السريع من جانب المنامة فتح الآفاق لموسم استثنائي يترقبه عشاق كرة السلة البحرينية.

العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:02 ص

      الأهلي غير

      اتوقع يكون الأهلي فريق مختلف تمام مع سي جي بعكس محترف المنامة ذو المستوي المتواضع فقد شاهدنا هذا اللاعب مع الريان ولم يكن بمستويات المطلوبه وأخيرا كان في الاتحاد السعودي والكل يعرف الدوري السعودي دوري ضعيف

اقرأ ايضاً