العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

ليفربول ومانشستر يونايتد في قمة تحبس الأنفاس بـ «البريميرليغ»

أرسنال وليستر سيتي للبقاء متصدرين

يخطط المهاجم الدولي واين روني لإفساد تجربة المدرب الألماني يورغن كلوب الأولى في قمة ليفربول ومانشستر يونايتد غداً (الأحد) ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ونظراً إلى حضوره «الساخن» على خط الملعب منذ قدومه إلى الفريق الأحمر، ودخوله في مشاحنة مع مدرب سندرلاند سام ألاردايس ومدرب وست بروميتش طوني بوليس ومساعد مدرب تشلسي جوزيه مورايس، تنتظر كلوب مواجهة «حامية» على ملعب «أنفيلد رود» بين الفريقين الأكثر تتويجاً بلقب الدوري (38 لقباً للفريقين).

لكنّ موقعة الطرفين تتسم بابتعادهما عن المنافسة على الصدارة، إذ تراجع يونايتد إلى المركز السادس لعدم فوزه في آخر 6 مباريات في ظل انتقادات مستمرة لمدربه الهولندي لويس فان غال، فيما بدأ ليفربول التاسع برحلة التعويض مع فوزين متتاليين.

ويخوض الطرفان المواجهة بعد تعادلهما بالنتيجة نفسها (3/3) في المرحلة الماضية، يونايتد على أرض نيوكاسل بعدما كان متقدّماً حتى الدقيقة الأخيرة، وليفربول أمام ضيفه أرسنال بعد ما كان متخلفاً حتى آخر دقيقة.

وقال روني: «يمكنك تسجيل الأهداف بقدر ما تشاء، لكن المشكلة تكمن بتلقي الأهداف باستمرار». وتابع «لقد كانت أهدافاً سخيفة تلقيناها في نيوكاسل، وكان يمكن تفاديها. يجب أن نتابع العمل لإيجاد التوازن».

وخسر ليفربول آخر 3 مواجهات مع يونايتد، من بينها سقوطه (1/3) على ملعب «أولد ترافورد» هذا الموسم.

وعن مواجهة أرسنال الأخيرة، التي سجل فيها المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفين وعادل الويلزي جو آلن في وقتها القاتل، قال قلب الدفاع الإيفواري حبيب كولو توريه: «كانت مباراة جنونية وليلة مجنونة. في مباراة يونايتد، ينبغي أن نظهر صلابة دفاعية أقوى. يمكنك الفوز بهذا النوع من المباريات إذا كنت قويّاً من الناحية الذهنية».

أرسنال للتعويض

هدف التعادل لليفربول شكل ضربة معنوية في استمرار أرسنال منفرداً بالصدارة، وهو يحل على ستوك سيتي السابع في رحلة البحث عن اللقب الأول في الدوري منذ العام 2004.

وتوقع لاعب الوسط الدولي الويلزي أرون رامسي ردة فعل في مواجهة ستوك الفائز 3 مرات في مبارياته الأربع الأخيرة: «لدينا مباراة صعبة في ستوك، ولم نكن مرتاحين في آخر زياراتنا لهم، لكننا نبحث عن سلسلة جديدة من الانتصارات».

ويتقدم أرسنال بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الثاني ومفاجأة الموسم. ويحل ليستر ضيفاً على أستون فيلا متذيلاً الترتيب الذي حقق في المرحلة الماضية على حساب كريستال بالاس انتصاره الأول منذ المرحلة الأولى في (أغسطس/ آب الماضي) والثاني فقط هذا الموسم.

ونجح فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري في متابعة مغامرته الرائعة، بعد فوزه على أرض توتنهام (1/ 0) بهدف متأخر من المدافع الألماني المخضرم روبرت هوث، في مباراة شارك فيها الثنائي الهجومي الجزائري رياض محرز وجيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين.

وقال رانييري: «في هذه المرحلة من الأفضل استعادة اللياقة بدلاً من خوض التمارين. ستكون مشكلة للفرق المستمرة في دوري أبطال أوروبا».

وبعد خسارته نقطتين أمام إيفرتون، يبحث مانشستر سيتي الثالث بفارق 3 نقاط عن أرسنال وليستر، عن الاستفادة من متاعب كريستال بالاس الثامن والعاجز عن الفوز في آخر 4 مباريات.

وتوقع قلب دفاع سيتي الأرجنتيني مارتن ديميكيليس أن يستمر فريقه في المنافسة على اللقب: «أعتقد أنّ عدم فوز أرسنال كان هامّاً، ونحن وراء المتصدر بثلاث نقاط. يجب أن نتابع القتال حتى النهاية».

وبعد سقوطه في فخ التعادل على أرضه أمام وست بروميتش (2/2)، يستقبل تشلسي حامل اللقب إيفرتون الحادي عشر مدركاً أنّ لا مجال كثيراً للأخطاء بعد الآن إذ يقبع في المركز الرابع عشر. لكن مدرّبه الجديد الهولندي غوس هيدينيك، بديل البرتغالي جوزيه مورينهو، رأى أنه طالما لاتزال هناك فرصة باحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال، سيكافح من أجلها.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت توتنهام مع سندرلاند، ونيوكاسل مع وست هام، وساوثامبتون مع وست بروميتش ألبيون، وبورنموث مع نوريتش، والاثنين المقبل سوانسي سيتي مع واتفورد.

العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً