العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

"تمكين" تدشن برنامج "كايزن" الاستشاري لنشر منهجية الجودة في المؤسسات   

 

أعلنت "تمكين" عن تدشين "برنامج كايزن الاستشاري" لنشر منهجية "كايزن" للجودة في المؤسسات البحرينية.

وذكرت "تمكين" في بيان لها انه سيتم تقديم استشارات في منهجية "كايزن" لعدد من مؤسسات القطاع الخاص وذلك من أجل تحسين انتاجية العمل وتحقيق الكفاءة الإدارية، وذلك بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، ومن أولى فعاليات البرنامج ندوة عن منهجية "كايزن" ستقام بتاريخ 31 يناير الجاري.

واشارت "تمكين" الى ان شراكتها مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) تهدف إلى نشر منهجية كايزن في القطاع الخاص في البحرين وهي جزء من الجهود التي تبذلها لتنمية المؤسسات لجعلها أكثر تنوعاً وانتاجية في جميع مراحل نموها.

و"كايزن" هي عبارة عن كلمة يابانية تعني "التغيير للأفضل"، وهي منهجية متميزة تسهم في تنسيق العمليات التنظيمية من خلال إعادة هندسة العمليات الانتاجية للمؤسسات وتطويرها. وتساهم منهجية "كايزن" على تحسين انتاجية وأداء المؤسسات بشكل متدرج في مختلف أنحاء البنية التنظيمية للمؤسسة.

وتعليقاً على هذا الإعلان صرحت الرئيس التنفيذي للعمليات في "تمكين" أمل الكوهجي قائلة: تسعى "تمكين" إلى دعم البحرينيين في مشاريعهم المختلفة من خلال برامجها المتنوعة وتوفير الأدوات اللازمة للوصول الى النجاح، ونسعى من خلال شراكتنا مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي إلى تقديم منهجية كايزن التي تسهم بدورها في نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والقوى العاملة في البحرين وتسليط الضوء على أهمية منهجية الجودة في الأعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:31 ص

      نبي برنامج دعم المؤسسات يرجع نفس اول ظ¢ظ ظھ وكذلك تطبيق نفس البرنامج للأفراد الراغبين في الدراسة وشراء المعدات لتطوير مدخولهم فائض الميزانية مرتفع عند الهيئة والمؤسسات البحرينية تعاني

    • زائر 1 | 7:17 ص

      رائع

      الله يوفق تمكين في رعاية المؤسسات الخاصة والمواطن البحريني

اقرأ ايضاً