العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

قطر والحكومة الفلسطينية تسلمان المرحلة الأولى من مشروع مدينة سكنية في غزة

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي
رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي

 

سلمت قطر والحكومة الفلسطينية اليوم السبت (16 يناير/ كانون الثاني 2015) المرحلة الأولى من مشروع مدينة سكنية في قطاع غزة تضمنت توزيع 1060 وحدة سكنية.

وجرى تسليم الوحدات السكنية في حفل خاص بهذه المناسبة حضره السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، ووزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة.

وقال العمادي إن العمل لإتمام إنجاز المدينة السكنية يسير في تقدم بحيث تم الانتهاء من 25% من المرحلة الثانية والأخيرة وستتضمن تسليم 1200 وحدة سكنية جديدة.

وأشار العمادي إلى أن إنجاز بناء المدينة السكنية يأتي ضمن رزمة مشاريع تعهدات قطر بتمويلها في العام 2012 بقيمة إجمالية تبلغ 407 ملايين دولار أمريكي.

وأشاد الحساينة بالدعم القطري المستمر للشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المدينة السكنية من شأنها التخفيف من أزمة عجز الوحدات السكنية لدى سكان القطاع.

وذكر الحساينة أن قطاع غزة يحتاج 130 ألف وحدة سكنية ما يتطلب رفع الحصار الإسرائيلي وتوريد مواد البناء إليه من دون قيود أو شروط.

وتحمل المدينة السكنية اسم أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي كان وضع حجر الأساس للمدينة خلال زيارته قطاع غزة نهاية تشرين اول/ أكتوبر .2012





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً