العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

الأهلي يُحقق فوزه الثامن... والبسيتين يتجاوز عقبة بني جمرة

اليوم لقاءان هامّان في ختام الجولة التاسعة لدوري «أولى الطائرة»

من لقاء البسيتين وبني جمرة أمس
من لقاء البسيتين وبني جمرة أمس

حقق النادي الأهلي فوزه الثالث على التوالي والثامن له في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة هذا الموسم، وذلك بعدما نجح في تجاوز عقبة النبيه صالح بثلاثية نظيفة، ليصل بالتالي إلى النقطة (24) في الصدارة، فيما ظل منافسه على رصيده السابق وهو (6) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من محمد عباس وجعفر المعلم بواقع: (25-17، 25-17، 25-21).

وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن النبيه صالح لعب الشوط الأول بتشكيل مختلف تماماً عن المباريات السابقة، فيما فظل مدرب الأهلي خالد بلعيد عدم الزج بناصر عنان «المصاب» للمباراة الثانية على التوالي.

وتمكن الأهلي من فرض سيطرته على مجريات الشوطين الأولين، مستفيداً من تنوع مصادر تحقيق النقاط من جهة، ومن أخطاء منافسه من جهة أخرى، وإن كان لاعبو المدرب فؤاد عبدالواحد حاولوا مجاراة منافسهم لكن دون جدوى.

في الشوط الثالث، كان التكافؤ حاضراً في أحيان عدة، والفضل يعود لتحسن أداء لاعبي النبيه صالح، غير أن بروز محمد عنان بالنقاط الأخيرة أولاً بالصد ومن ثم بالهجوم والإرسال مكن الأهلي من حسم الشوط لمصلحته بنتيجة (25-21).

انتصار البسيتين

وفي المباراة الثانية، حقق البسيتين «الأهم» ونجح في تأمين موقعه بدوري «أولى الطائرة» بعدما نجح في تجاوز بني جمرة بثلاثية نظيفة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من علي عبدالحميد وسامي سويد وشهد إخراج الحكم الأول البطاقتين الصفراء والحمراء لبني جمرة، جاءت بواقع: (25-23، 27-25، 25-23).

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في غالبية فترات الشوط الأول، والسبب يعود لتحقيق النقاط من جهة، ومن ارتكاب بعض الأخطاء من جهةٍ أخرى (11-11 ثم 18-18).

غير أن تميز عبدالرحمن مؤمن وكذلك أحمد جواد قاد البسيتين لأخذ المبادرة لأنهما نجحا في إيقاف خطورة حسين هرونة (21-18).

وعلى رغم تمكن ريفيرا وحسين هرونة من تقليص الفارق إلا أن فلاديمير تمكن من حسم الشوط لصالح البسيتين بنتيجة (25-23).

في الشوط الثاني، كان البسيتين الأطرف الأفضل بالقسم الأول منه، والسبب يعود إلى تميز ثنائي مركز (3) وكذلك تحقيق فلاديمير ويوسف المالود للنقاط بكل أريحية (12-6).

هذا التفوق، لم يدم لأن الأداء عند بني جمرة تحسن بقيادة ريفيرا ومحمد إبراهيم، كما أن البسيتين بدأ يرتكب بعض الأخطاء المباشرة ومن جل لاعبيه (15-14) للبسيتين.

وعلى رغم تمكن البسيتين من استعادة تفوقه إلا أن نقاط متتالية حققها سيد علي خلف، وكذلك نجاح محمد إبراهيم بالهجوم السريع ومن ثم الصد، مكن ذلك بني جمرة من قلب الطاولة على منافسه (24-23) لصالح «الجمراوية».

غير أن خطأ من ريفيرا أنقذ البسيتين لينجح بعدها فلاديمير بالهجوم من مركز (4)، تبع ذلك صد رائع لعبدالرحمن مؤمن أمام ريفيرا لينتهي الشوط لصالح رفاق حسين الحايكي وذلك بنتيجة (27-25).

في الشوط الثالث، كانت التعادلات حاضرةً فيه... إلا أن البسيتين عرف كيف ينهي الشوط لصالحه بعدما ارتكب ريفيرا خطأ جديد، تبعه صد ناجح لحسين الحايكي أمام علي حمزة لينتهي الشوط للبسيتين بنتيجة (25-23).

لقاءا اليوم

هذا، وتقام اليوم مباراتان في ختام الجولة التاسعة، إذ يلتقي المحرق مع النصر عند الساعة السادسة، على أن يقام اللقاء الثاني بين داركليب والنجمة.

العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً