العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

مانشستر سيتي يكتسح كريستال بالاس برباعية ويتصدر

تعادل مثير لتشلسي مع إيفرتون

أغويرو يسدد كرة الهدف في مرمى كريستال   - REUTERS
أغويرو يسدد كرة الهدف في مرمى كريستال - REUTERS

انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم مؤقتا بعد أن اكتسح ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة أمس (السبت) في المرحلة الثانية والعشرين.

ورفع سيتي رصيده إلى 43 نقطة بفارق الأهداف أمام أرسنال الذي يحل ضيفا اليوم (الأحد) على ستوك سيتي، وليستر سيتي الذي يحل ضيفا هو الآخر على أستون فيلا في وقت لاحق أمس.

وفاجأ كريستال بالاس مضيفه باندفاعه إلى الهجوم وتهديد مرماه حتى انه كاد يهز الشباك مبكرا في الدقيقة الثانية عبر الايرلندي داميان ديلاني الذي ارتقى لكرة من كونور ويكهام وتابعها برأسه لكن الحارس جو هارت كان في المكان المناسب.

وانتظر مانشستر سيتي حتى الدقيقة العاشرة لتنظيم أولى هجماته، وحاول اعتماد التمريرات القصيرة السريعة لكنه وجد صعوبة في السيطرة على المجريات بسبب التكتل الدفاعي حول حامل الكرة.

وحاول الاسباني دافيد سيلفا اخذ الأمور على عاتقه نتيجة انعدام الحلول أمام فريقه فاخترق المنطقة من الجهة اليسرى وسدد كرة مرت على يمين المرمى في إحدى المحاولات النادرة لسيتي (20). وجاء الحل عبر فابيان ديلف الذي ارتأى التسديد من بعيد فأطلق كرة قوية جدا من نحو 30 مترا استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الويلزي واين هينيسي (22).

وحاول ديلف ثانية من كرة بعيدة أيضا لكنها مرت على يمين المرمى (26).

وتدخل جو هارت لإبعاد كرة من ركلة حرة سددها الفرنسي يوهان كاباي (34)، ورد سيتي بكرة تابعها الأرجنتيني سيرخيو اغويرو من داخل المنطقة لامست القائم الأيسر (38).

ولم يجد سيتي حلولا سوى بالتسديد من خارج المنطقة نظرا للتكتل الدفاعي للاعبي كريستال بالاس، فتلقى اغويرو كرة من النيجيري كيليتشي ايهيناتشو وأطلقها قوية تحولت من رأس المدافع سكوت دان واستقرت في الزاوية اليمنى للمرمى (41).

وبدأ كريستال بالاس الشوط الثاني كما في الأول باندفاع هجومي والاعتماد على التمريرات العرضية العالية أملا في تقليص الفارق على الأقل.

وأجرى مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني تبديلا اضطراريا بعد إصابة الصربي الكسندر كولاروف بتقلص عضلي فدخل الفرنسي غايل كليشي بدلا منه بعد 5 دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني. وقضى مانشستر سيتي على أمل ضيفه بالعودة في المباراة بعد انطلاقه بهجمة منظمة إذ حضر العاجي يايا توريه بديل النيجيري ايهيناتشو كرة إلى البلجيكي كيفن دي بروين من الجهة اليمنى الذي مررها أمام المرمى مباشرة إلى اغويرو فوضعها في الشباك (69).

وأضاف سيتي الهدف الرابع اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت منها الكرة إلى اغويرو الذي اجتاز نصف الملعب تقريبا قبل أن يحضرها إلى سيلفا لحظة خروج الحارس للتصدي له فلم يجد الأخير صعوبة في إكمالها داخل الشباك (83).

واستعاد توتنهام نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه سندرلاند 4/1. وكان توتنهام خسر أمام ليستر سيتي الثاني صفر/1 في المرحلة السابقة.

ورفع توتنهام رصيده في المركز الرابع إلى 39 نقطة، في حين ازداد وضع سندرلاند صعوبة في معركة البقاء في الدوري الممتاز إذ تجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتقدم سندرلاند عبر الهولندي باتريك فان انهولت (40)، لكن توتنهام استعاد زمام المبادرة بسرعة فأدرك التعادل بعد دقيقتين فقط بواسطة الدنماركي كريستيان اريكسن، ثم أجهز على منافسه في الشوط الثاني بإضافة 3 أهداف تناوب على تسجيلها البلجيكي موسى ديمبيليه (60) واريكسن مجددا (67) وهاري كاين (79 من ركلة جزاء).

وتواصلت النتائج السيئة لتشلسي حامل اللقب إذ افلت من الخسارة وخرج متعادلا بصعوبة بالغة مع ضيفه ايفرتون 3/3.

وتأخر تشلسي بهدفين لجون تيري (50 خطأ في مرمى فريقه) والبلجيكي كيفن ميرالاس (56)، ثم كافح لمعادلة النتيجة عبر هدفين في غضون دقيقتين للاسبانيين دييغو كوستا (64) وسيسك فابريغاس (66).

وشهدت الثواني الأخيرة إثارة كبيرة، فخطف الأرجنتيني خوسيه موري هدف التقدم لايفرتون في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، ثم أصلح جون تيري خطأه وأدرك التعادل لتشلسي مجددا في الدقيقة الثامنة من الوقت الضائع. وبقي تشلسي في المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة، مقابل 29 نقطة لايفرتون في المركز الحادي عشر.

وكان تشلسي سقط في فخ التعادل على أرضه أمام وست بروميتش (2/2) في المرحلة الماضية. واضطر تشلسي إلى إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو بسبب النتائج الضعيفة هذا الموسم، وعين الهولندي غوس هيدينيك بدلا منه حتى نهاية الموسم.

وتغلب ساوثامبتون على ضيفه وست بروميتش البيون بسهولة بثلاثة أهداف لجيمي وارد (5 و35 من ركلة جزاء) والصربي دوشان توديتش (72).

وفاز بورنموث على ضيفه نوريتش سيتي بثلاثة أهداف لدان غوسلينغ (10) وتشارلي دانييلز (54 من ركلة جزاء) وبينيك افوبي (75)، ونيوكاسل على ضيفه وست هام بهدفين للاسباني ايوزي بيريز (6) والهولندي جورجينيو فينالدوم (15) مقابل هدف للكرواتي نيكيتسا ييلافيتش (49).

ويلعب الأحد أيضا ليفربول مع مانشستر يونايتد، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سوانسي سيتي مع واتفورد.

العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً