العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

النويدرات والحالة أكون أو لا أكون في مربع السلة

المباراة الحاسمة اليوم لتحديد القطب الرابع

من لقاء سابق بين الحالة والنويدرات
من لقاء سابق بين الحالة والنويدرات

تقام اليوم (الأحد) المباراة الحاسمة في سداسي دوري زين البحرين لكرة السلة والتي تجمع بين الحالة والنويدرات لتحديد القطب الرابع المتأهل للمربع الذهبي لدوري السلة بعد ضمان ثلاث فرق التأهل للمربع وهي المنامة والأهلي والمحرق.

وتلعب مباراة الحالة والنويدرات عند الساعة 7:45 مساء، وتسبقها مباراة النجمة والمحرق عند الساعة 6 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم وذلك ضمن إطار الجولة العاشرة والأخيرة من الدور السداسي.

المباراة الأولى مهمة بالنسبة للمحرق كون فوزه فيها سيضمن له احتلال المركز الثالث في المربع وهو ما سيسهل مهمته في مسابقة الكأس أما خسارته من النجمة فإنها ستعني له احتلال المركز الرابع.

ويبحث النجمة عن انتصاره الأول في السداسي بعد أن خسر مبارياته التسع الماضية لأجل أن يضمن استعداداه الجيد لمسابقة الكأس وكذلك لمربع التأهيل للسداسي الموسم المقبل.

المباراة الثانية نستطيع أن نطلق عليها أنها المباراة الأهم في الدور السداسي لدوري السلة لأن نتيجتها يتوقف عليها المتأهل الرابع بين الحالة والنويدرات.

كلا الفريقين يمتلكان 13 نقطة من 4 انتصارات و5 هزائم ولكن الحالة يحتل المركز الرابع بفضل فوزه في القسم الأول على النويدرات بفارق نقطتين.

الفريقان يتساويان في النقاط وفوز أي منهما بأي نتيجة سيضمن له بلوغ المربع الذهبي.

المباراة صعبة على الجانبين وأظهرت مواجهتهما في القسم الأول تقارباً كبيراً في المستوى الفني، وسيلعب الضغط النفسي دوراً كبيراً في تحديد الفائز إلى جانب دور عناصر الخبرة في مثل هذه المباريات المصيرية.

النويدرات بقيادة المدرب الذهبي عقيل ميلاد سيعول بالدرجة الأولى على تألق محترفه العاجي هيرفي لاميزانا إلى جانب حسن عباس المميز في الاختراقات والتسجيل.

ويمتلك النويدرات كذلك كل من حسين مال الله وإبراهيم البصري وجواد عبدالله ومحمد بطي وأحمد درباس إذ يلعب الفريق بقرابة الـ7 لاعبين.

على الجانب الآخر، يسعى المدرب الشاب أحمد جان إلى ضمان بلوغ فريقه المربع الذهبي بعد أن أخفق في بلوغه الموسم الماضي وهو سيعول على محترفه الجديد الأميركي لورن وودز الذي يأمل ظهوره بالمستوى المتوقع منه بعد تأقلمه أكثر مع الدوري المحلي إلى جانب كل من حسين سلمان وأحمد علي حسين وحسن القراشي وعلي جعفر وأحمد جمال وبقية أفراد الفريق.

العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً