العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

ريال مدريد يواصل مهرجاناته التهديفية بقيادة زيدان

واصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية بقيادة مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان بفوزه الكبير على ضيفه سبورتينغ خيخون 5/1 أمس (الأحد) على ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد وأمام 70356 متفرجا في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني على التوالي للريال بقيادة زيدان خليفة رافائيل بينيتيز المقال من منصبه، بعد الأول على ديبورتيفو لاكورونيا 5/صفر على الملعب ذاته، فواصل صحوته منذ سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 2/2 والتي عجلت بإقالة بينيتيز.

وهو الفوز الثالث عشر لريال مدريد هذا الموسم فرفع رصيده إلى 43 نقطة مشددا الخناق مؤقتا وبفارق نقطة واحدة على جاره أتلتيكو مدريد المتصدر والذي يحل ضيفا على لاس بالماس، فيما انتزع الوصافة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أيضا أمام برشلونة حامل اللقب الذي يستضيف اتلتيك بلباو.

وحسم النادي الملكي المباراة في شوطها الأول بفضل خماسية تناوب عليها نجومه الـ «بي بي سي» الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بمعدل هدف للأول وثنائية لكل من الثاني والثالث والأخيران تصدرا لائحة الهدافين برصيد 16 هدف لكل منهما بفارق هدف واحد أمام ثنائي برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، فيما رفع بايل رصيده إلى 13 هدفا حتى الآن هذا الموسم.

وسجل «بي بي سي» ريال مدريد 45 هدفا حتى الآن مقابل 44 لـ «ام اس ان» برشلونة (الأرجنتيني ليونيل ميسي وسواريز ونيمار).

وتراجع أداء لاعبي ريال مدريد في الشوط الثاني متأثرا بإصابة كل من بايل وبنزيمة بالإضافة إلى الارتياح بحسم النتيجة، فنجح الضيوف في تسجيل هدفهم الوحيد.

وانتقم ريال مدريد «شر انتقام» من سبورتينغ خيخون الذي أرغمه على التعادل السلبي في المرحلة الأولى من هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، لايزال فالنسيا بقيادة مدربه الجديد الانجليزي غاري نيفيل يبحث عن فوزه الأول في الدوري بعد سقوطه على أرضه في فخ التعادل مع رايو فايكانو 2/2 على ملعب «ميستايا».

وهو التعادل السادس لفالنسيا مبارياته التسع الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز بينها 6 بقيادة نيفيل خليفة البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو المستقيل من منصبه لسوء النتائج.

وقاد نيفيل فالنسيا في 9 مباريات حتى الآن في جميع المسابقات فحقق 3 انتصارات في مسابقة الكأس على ضيفيه باراكالدو من الدرجة الثالثة 2/صفر في الدور الـ 32، وغرناطة (4/صفر و3/صفر في ذهاب وإياب دور الـ 16)، وتعادل 4 مرات (أمام مضيفه ايبار 1/1 وضيوفه خيتافي وريال مدريد ورايو فايكانو بنتيجة واحدة 2/2 في الدوري) ومني بخسارتين (أمام مضيفيه فياريال صفر/1، وريال سوسييداد صفر/2 في الدوري أيضا).

وافتتح خوزابيد سانشيز رويز التسجيل للضيوف في الدقيقة 16، لكن الفارو نيغريدو ادرك التعادل لفالنسيا بهدف رائع عندما وصلته الكرة في منتصف الملعب فاستدار على نفسه ورأى حارس مرمى فايكانو مارتن كورال متقدما فسدد الكرة ساقطة من فوقه (56). بيد أن فالنسيا لم ينعم بالتقدم طويلا لان دييغو يورنتي المعار من ريال مدريد منح التقدم مجددا لفريق العاصمة (69).

وأنقذ باكو الكاسير فالنسيا من الخسارة بتسجيله هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وسجل الكاسير هدفا لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل علما بان الإعادة أثبتت خلاف ذلك.

العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً