العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

رئيس الحكومة التونسية يعزل معتمد مدينة إثر احتجاجات

أعلن رئيس الحكومة التونسية اليوم الإثنين (18 يناير/ كانون الثاني 2016) قراره بعزل معتمد مدينة القصرين غداة احتجاجات لعاطلين عن العمل رافقت وفاة أحدهم في حادث.

وكانت المدينة شهدت احتجاجات أمس (الأحد) بين شبان وأعوان الأمن على إثر تشييع جنازة شاب عاطل عن العمل كان توفي على إثر سقوطه من عامود كهربائي أثناء احتجاجه على عدم انتدابه في الوظيفة العمومية. وتوفي الشاب رضا اليحياوي، وهو من بين عاطلين آخرين كانوا معتصمين في مقر الولاية لم تدرج أسماؤهم في قائمة المنتدبين، السبت في مستشفى صفاقس متأثراً بجروحه بحسب ما ذكرت الإذاعة التونسية.

وقالت رئاسة الحكومة، في بيان لها اليوم، إن رئيس الوزراء الحبيب الصيد أقال المعتمد الأول للقصرين على إثر الملابسات التي أحاطت بضبط قائمة العاطلين عن العمل في الولاية والتعاطي مع الملف الاجتماعي لأصحاب الشهادات العليا في الجهة ووفاة الشاب رضا اليحياوي. كما أمر الصيد بفتح تحقيق في تلك الأحداث.

ويطالب المحتجون بتوفير فرص عمل للعاطلين وبالتنمية في القصرين (وسط غرب تونس). وتعاني تونس من وضع اقتصادي صعب ونسبة نمو دون واحد في المئة في 2015 بينما تبلغ نسبة البطالة نحو 16 في المئة على المستوى الوطني، لكنها يمكن أن تفوق 30 في المئة في مناطق بغرب وجنوب البلاد.

ويبلغ عدد العاطلين، بحسب إحصائيات 2015 ، نحو 600 ألف أكثر من ثلثهم من بين حاملي الشهادات العليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً