العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

روحاني لخامنئي: الاتفاق النووي ثبّت قدرة إيران

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

الرئيس الإيراني يبعث برسالة إلى السيدعلي الخامنئي، يؤكد فيها أن الاتفاق النووي ثبت قدرة إيران الإقليمية والدولية، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو يلتقي صالحي، ومحور الزيارة التعاون بين الوكالة الدولية وإيران في الفترة المقبلة.

أشار الرئيس الإيراني حسن روحاني، في رسالة السيدعلي الخامنئي، إلى أن الاتفاق النووي ثبت قدرة إيران الإقليمية والدولية.

وأكد روحاني أن بلاده ستفشل محاولات أعدائها استغلال الاتفاق النووي والنفاذ داخل البلاد، بحسب ما نقله موقع قناة "الميادين" اليوم الاثنين (18 يناير/ كانون الثاني 2016).

وهدد الرئيس الإيراني باتخاذ الإجراءات المناسبة إن أخلّت الأطراف الأخرى بتعهداتها، مشيراً إلى أن إيران ترصد بدقة وواقعية التزام الآخرين ببنود الاتفاق.

وشدد أن بلاده تعد لاعباً أساسياً وضامناً للسلام والاستقرار الإقليميين، بالاتكال على قدراتها في مختلف المجالات.

وفي سياق متصل، وفي أول جولة أوروبية له بعد رفع العقوبات عن بلاده، يبدأ روحاني الأسبوع المقبل زيارة إلى إيطاليا وفرنسا.

وبحسب مصدر دبلوماسي تستمر زيارة روحاني ثلاثة أيام، اثنان منها في إيطاليا سيلتقي خلالهما الرئيس الإيطالي ورئيس الحكومة وشخصيات اقتصادية بارزة في قطاع الأعمال. كما من المقرر أن يلتقي روحاني في الفاتيكان البابا فرنسيس الثاني.

من جهة أخرى، بدأ المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو زيارة له هي الأولى له بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.

أمانو التقى رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، ومن المتوقع أن يلتقي أمانو الرئيس الايراني حسن روحاني. ومحور الزيارة التعاون بين الوكالة الدولية وإيران في الفترة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً