العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

الداخلية العراقية تتفاوض لشراء طائرات هليكوبتر متعددة الاغراض

أجرت وزارة الداخلية العراقية مفاوضات مع شركتي ايرباص الالمانية واوكستا الايطالية لتجهيز الوزارة بطائرات هليكوبتر للاستخدامات المتعددة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن وزير الداخلية محمد الغبان رأس اليوم الاثنين (18 يناير/ كانون الثاني 2016)، اجتماعاً للمراحل الاخيرة من جولة التفاوض التي تجريها وزارة الداخلية مع شركتي ايرباص الالمانية وأوكستا الايطالية لتجهيز وزارة الداخلية بطائرات هليكوبتر.

واشار إلى أن الجولة التفاوضية تضمنت مناقشة معمقة وبحث جميع جوانب العروض المقدمة وركزت توجيهات ومتابعات الوزارة على ضرورة تعديل عروض الشركات المتنافسة بما ينسجم وتوجهات وزارة الداخلية وتطلعاتها ويتوافق مع مبادئ عملها.

وأوضح أن الحاجة الملحة برزت لتزويد وزارة الداخلية بطائرات هليكوبتر جاءت مع تطور عمل الوزارة ودخولها في ميادين متعددة لم يسبق لها أن تخوض غمارها على المستويين الامني والخدمي وهذا ما سيحقق طفرة نوعية في تاريخ عمل الوزارة.

وأشار البيان إلى أن طائرات الهليكوبتر التي تسعى الوزارة الى ضمها متعددة المهام تستخدم لنقل القوات الخاصة والشخصيات وكطائرات استطلاع ومراقبة وبحث وستستخدم ايضاً في اعمال الانقاذ والإخلاء الطبي وفوائد متعددة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:31 ص

      زين اشتروا من عند إيران اللي ذبحتونا بتطورها .... شالوا عنها العقوبات بعد مو تقعدون تشلخون تقولون العراق ما تقدر تشتري ... الحين تقدرون تشترون. لو السالفة من الأساس شلخة اخترعتوها عن اكتفاء إيران الذاتي؟

اقرأ ايضاً