العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

الداخلية المصرية تواصل استعدادها الأمنية لذكرى 25 يناير

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

وجهت وزارة الداخلية المصرية حملات أمنية على مستوى الجمهورية، شاركت فيها كافة قطاعات الوزارة، لملاحقة العناصر الإرهابية المتطرفة، التي دأبت على مهاجمة مؤسسات الدولة، وارتكاب أعمال تخريبية في البلاد، وضبط العناصر الجنائية ومحاصرة البلطجية وجمع السلاح من الشوارع ، وفق ما قالت صحيفة اليوم السابع المصرية اليوم الإثنين (18 يناير / كانون الثاني 2016).

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 10 عناصر إخوانية، في إطار المتابعات الأمنية المُكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التي تستهدف إجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي التي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة.

واقتحمت المجموعات القتالية بوزارة الداخلية بمشاركة العمليات الخاصة وتشكيلات الأمن المركزي بإشراف قطاع الأمن العام عدة بؤر إجرامية على مستوى الجمهورية خاصة في الصعيد ومحافظات الدلتا، وملاحقة البلطجية وحائزي السلاح والمخدرات.

وأسفرت الحملات الأمنية المكبرة التي أشرف عليها اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع مصلحة الأمن العام، عن ضبط 117 قطعة سلاح ناري بينها 54 بدقية آلية وخرطوش و14 طبنحة، بالإضافة إلى 300 طلقة نارية، و 205 قطعة سلاح أبيض، و282 قضية مخدرات، و6 تشكيلات عصابية، و11 متهما لقيامهم بممارسة أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه، وسجينين هاربين، و81 هاربا من أحكام المراقبة ومطلوب ضبطهم في قضايا متنوعة، وتنفيذ 26628 حكم قضائي متنوع، وإعادة 10 سيارات مُبلغ بسرقتها، 553 دراجة نارية مخالفة.

وبثت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، أغنية بعنوان "أغنية تعيشي يابلادي" من غناء عبد الفتاح الجريني وكلمات محمد شرشر وألحان وتوزيع خالد عز، قبل الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

ويظهر في الأغنية قوات الأمن ورجال الشرطة وهم يحمون الشوارع ومؤسسات الدولة، وينتشرون فى المحاور الرئيسية لتأمين المواطن وصون مقدرات الوطن.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت حالة من الاستنفار الأمني على مستوى الجمهورية لتأمين البلاد في ذكى 25 يناير، لمواجهة أية أعمال تخريبية تسهدف أمن وإستقرار الوطن.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً