العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

البرلمان البريطاني يناقش التماسا بمنع الأميركي دونالد ترامب من دخول البلاد

ناقش البرلمان البريطاني اليوم الإثنين (18 يناير / كانون الثاني 2016) التماسا بمنع الأميركي دونالد ترامب، الذي يسعى لنيل ترشيح الحزب الجمهوري الأميركي لخوض انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، من دخول بريطانيا بسبب الادلاء "بخطاب يحرض على الكراهية"، في رد فعل على دعوة ترامب لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن وقع حوالي 575 ألف شخص على الالتماس على الموقع الإلكتروني للبرلمان، فيما وقع 43 ألف شخص على التماس بديل بعدم منع ترامب من دخول بريطانيا.

ويتعين على الحكومة البريطانية الاستجابة لأي التماس يجتذب أكثر من مئة ألف مؤيد، وأن تطرحه للنقاش في البرلمان، غير أنه ليس من المقرر التصويت على الالتماس اليوم الاثنين.

وقالت هيلين جونز رئيس لجنة الالتماسات في البرلمان البريطاني: "عن طريق تحديد موعد لمناقشة هذين الالتماسين، فإن اللجنة لا تعبر عن رأي بشأن ما إذا كان يجب على الحكومة البريطانية منع دونالد ترامب من دخول بريطانيا أو لا".

وذكر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه لا يؤيد منع ترامب من دخول بريطانيا، ولكن ذكر أن تصريحات المرشح الأمريكي "تثير الفرقة وغير مساعدة، وببساطة خاطئة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً