العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الايطالي

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء الإثنين (18 يناير/ كانون الثاني 2016) اتصالاً هاتفيا من رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي أشاد خلاله بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن رينزي أعرب عن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات وتطويرها في كافة المجالات، مشيداً بالتنامي الملحوظ والتقدم الذي تشهده على كافة الأصعدة.

وأضاف السفير يوسف أن الرئيس السيسي أعرب عن شكره لرينزي على "التواصل المنتظم والمتميز بين البلدين، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وتابع أن الرئيس المصري أشار خلال المكالمة إلى حرص بلاده على "مواصلة تنمية وتطوير العلاقات مع إيطاليا في كافة المجالات، سواء على الصعيد الثنائي أو في القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ووفقا للبيان فقد اتفق الجانبان على أهمية استمرار التنسيق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مع مواصلة التعاون في مواجهة الإرهاب وتسوية النزاعات في عدد من دول المنطقة ولا سيما في ليبيا لما سيكون في ذلك من آثار إيجابية في استقرار منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط.

وأكد الجانبان على أهمية دعم الجهود الرامية لتسوية الأزمة الليبية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، باعتبارها خطوة هامة نحو تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً