العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

وزير ألماني يحث ميركل على الاستعداد لغلق الحدود

حث وزير النقل الالماني المستشارة أنجيلا ميركل على الاستعداد لإغلاق حدود ألمانيا لوقف تدفق لطالبي اللجؤ مجادلا بأنه يجب على برلين أن تتحرك بمفردها إذا لم تتمكن من الوصول إلى إتفاق أوروبي بشان اللاجئين.

وقال ألكسندر دوبرينت إن المانيا قد لا تستطيع الاستمرار في أن تظهر للعالم "وجها وديا" وهي عبارة إستخدمتها ميركل مع بدء تدفق اللاجئين على المانيا الصيف الماضي. واضاف أنه إذا لم ينخفض عدد الوافدين الجدد قريبا فانه ينبغي لالمانيا ان تتحرك وحدها.

وأبلغ دوبرينت وهو عضو بحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري صحيفة موينشنر ميركيور "نصحيتي العاجلة: يجب علينا أن نعد أنفسنا لوضع لن يكون بمقدورنا فيه تفادي إغلاق الحدود".

وكثف الحزب -وهو الشقيق البافاري للحزب الديمقراطي المسيحي المحافظ بزعامة ميركل - الضغوط على المستشارة بشان سياستها للباب المفتوح أمام اللاجئين التي شهدت وصول 1.1 مليون مهاجر إلى المانيا العام الماضي وحده.

وأبلغ هورست سيهوفير زعيم الاتحاد الاجتماعي المسيحي مجلة دير شبيجل في مقابلة في مطلع الاسبوع انه سيرسل الى الحكومة الاتحادية طلبا مكتوبا في غضون الاسبوعين القادمين لإعادة فرض "ضوابط" على حدود البلاد.

وبافاريا هي نقطة الدخول الرئيسية امام اللاجئين الى المانيا.

ووعدت ميركل بخفض ملموس لأعداد المهاجرين الوافدين هذا العام لكنها رفضت استحداث سقف قائلة انه سيكون من المتعذر فرضه بدون إغلاق حدود المانيا.

وتسعى المستشارة الالمانية لإقناع الدول الاوروبية الاخرى بأخذ حصص من اللاجئين وتحث على إقامة مراكز استقبال على الحدود الخارجية لأوروبا وتقود حملة للاتحاد الاوروبي لإقناع تركيا بإبقاء اللاجئين في اراضيها حتى لا يدخلوا إلى دول الاتحاد. لكن التقدم بطيء.

ورفض دوبرينت حجة ميركل بأن إغلاق الحدود سيعرض المشروع الاوروبي للخطر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً