العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

«آركابيتا» تستحوذ على محفظة عقارية بـ 85 مليون دولار في أميركا

عاطف أحمد عبدالملك
عاطف أحمد عبدالملك

المنامة - مجموعة آركابيتا الاستثمارية 

18 يناير 2016

أعلنت آركابيتا، المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة العالمية، أمس (الاثنين)، عن استحواذها على محفظة خاصة من مجمعات دور المسنين في ولاية كولورادو الأميركية، في شراكة مع مورننغستار سينيور لفينغ «MorningStar Senior Living»، وهي شركة خبيرة متخصصة في إدارة وتشغيل مجمعات دور المسنين، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 85 مليون دولار أميركي. ويأتي هذا الاستثمار في إطار سلسلة جديدة من صفقات الاستحواذ التي أبرمتها آركابيتا في قطاع دور المسنين، وتسعي المجموعة إلى تكوين محفظة استثمارات كبيرة في الولايات المتحدة الأميركية.

وكان فريق إدارة آركابيتا قد سبق وأن قام بالاستحواذ على سلسلة من الاستثمارات في قطاع دور المسنين وإدارتها والتخارج منها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تجاوزت قيمتها الإجمالية 1.5 مليار دولار أميركي.

وتضم المحفظة ثلاثة مجمعات لرعاية العجزة والمصابين بضعف الذاكرة، وتشتمل على 196 وحدة و243 سريراً في مدينتي كولورادو سبرينغز وسنتنيال بولاية كولورادو. وقد تم بناء المجمعات في العامين 2013 و2014 وهي مجهزة بأحدث المرافق وتضم ساحات كبيرة وغرف معيشة، وقاعات اللياقة البدنية وحمامات بخار علاجية، وغرفاً للعلاج الطبيعي، وتجهيزات متطورة أخرى.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا عاطف أحمد عبدالملك: «يمتلك فريق آركابيتا خبرة واسعة في الاستثمار في قطاع دور المسنين والذي سبق وأن قام بإدارة خمس محافظ مجمعات دور مسنين والتخارج منها بنجاح محققًا معدلات عائد داخلي مركب عالية ومضاعفات نقدية مجزية للمستثمرين».

وأضاف «إننا نتطلع إلى الفرص التي تتيحها هذه الصفقة الاستثمارية وشراكتنا مع مورننغستار المتخصصة في تطوير وتشغيل المجمعات في هذا القطاع، وسوف يواصل فريقنا الاستثماري البحث عن فرص مجزية أخرى في القطاع العقاري الأميركي تحقق لمستثمرينا دخلاً جارياً ثابتاً ومستمراً».

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمار في آركابيتا مارتن تان: «من المتوقع أن تنمو شريحة العملاء المستهدفة في كولورادو بنحو ضعف المتوسط العام السائد على المستوى الوطني في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة، في ظل ما تواجهه السوق من نقص كبير في خدمات دور المسنين ذات النوعية العالية، وقد اختارت آركابيتا مورننغستار سينيور لفينغ كشريك مثالي بما تمتاز به من خبرة واسعة ودراية عميقة في أسواق غرب الولايات المتحدة وفريق إدارة يتمتع بعشرات السنوات من الخبرات التشغيلية في قطاع دور المسنين».

العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً