العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

نابولي وإنتر ميلان وجهاً لوجه ولاتسيو مع يوفنتوس

قمتان في ربع نهائي كأس إيطاليا

من لقاء سابق بين نابولي وانتر ميلان
من لقاء سابق بين نابولي وانتر ميلان

سيكون ملعب «سان باولو» في نابولي غداً (الثلثاء) مسرحا لمباراة قمة بين نابولي متصدر الدوري الايطالي لكرة القدم وانتر ميلان الثالث ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

ويلتقي لاتسيو الوصيف مع ضيفه يوفنتوس حامل اللقب غداً (الأربعاء) على الملعب الاولمبي في العاصمة روما في اعادة لنهائي الموسم الماضي.

وكان يوفنتوس توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي وذلك للمرة العاشرة في تاريخه والاولى منذ 20 عاما عندما تغلب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في روما.

وافتتح الدور ربع النهائي الاربعاء الماضي بمواجهة ميلان مع كاربي والتي حسمها الأول 2-1 وكان اول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي.

في المباراة الاولى، تبدو حظوظ نابولي كبيرة جدا لتخطي عقبة ضيفه انتر ميلان بالنظر الى لعبه على ارضه وامام جماهيره وكذلك معنوياته العالية بصدارته للدوري وانتصاراته المتتالية في مبارياته الاربع الاخيرة.

ويمر نابولي بأزهى فتراته في الوقت الجاري وهو انهى النصف الاول من الموسم في الصدارة للمرة الاولى منذ تتويجه الاخير العام 1990 بقيادة نجمه الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، ويقدم مستويات رائعة كما انه يملك افضل خط هجوم في الدوري برصيد 41 هدفا نصفها تقريبا سجله هداف الكالشيو حتى الان الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين (20 هدفا) اخرها ثنايته في مرمى ساسوولو (3-1) اول من امس السبت في النرحلة العشرين.

وكان الفريقان التقيا في الدور ذاته العام الماضي على الملعب ذاته والت النتيجة لنابولي بهدف وحيد سجله هيغواين بالذات.

ويعود الفوز الاخير للانتر على نابولي الى 9 ديسمبر/ كانون الاول 2012 بنتيجة 2-1، لكنه فشل بعدها في حسم قمته مع الفريق الجنوبي في 7 مباريات انتهت 3 منها بالتعادل.

ولا تختلف الامور في المباراة الثانية عندما يحل يوفنتوس ضيفا على لاتسيو الذي يعاني من النتائج المخيبة.

وتبدو كفة فريق «السيدة العجوز» راجحة لتخطي عقبة لاتسيو على اعتبار الانتفاضة الكبيرة لرجال المدرب ماسيميليانو اليغري الذين حققوا 10 انتصارات متتالية حتى الان خولتهم الوصافة بفارق نقطتين عن نابولي المتصدر بعد انطلاقة مخيبة جمع خلالها 12 نقطة في المباريات العشر الاولى حيث كان يحتل المركز الثاني عشر قبل ان يستفيق ويتسلق المراتب.

وهي المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم بعد الاولى على الملعب الاولمبي في روما بالذات وحسمها يوفنتوس في صالحه بثنائية نظيفة بينها هدف للارجنتيني باولو ديبالا الذي يعود اليه الفضل في النتائج الرائعة لحامل لقب الدوري في الاعوام الاربعة الاخيرة.

ويحتل ديبالا المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 11 هدفا بينها 7 اهداف في المباريات العشر الاخيرة.

وحسم يوفنتوس المباريات الخمس الاخيرة ضد لاتسيو في مختلف المسابقات، وفاز عليه 8 مرات في المباريات التسع الاخيرة بينهما دون ان يتلقى الخسارة التي تعود اخرها الى نصف نهائي مسابقة الكأس العام 2013 عندما فاز فريق العاصمة 2-1 في طريقه الى احراز اللقب على حساب جاره روما 1-صفر.

وحقق لاتسيو بداية جيدة هذا الموسم وكان بين اندية الصدارة حتى المرحلة التاسعة قبل ان يتلقى 5 هزائم في 7 مباريات متتالية لم يتذوق فيها طعم الفوز فتراجع الى المركز التاسع.

العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً