العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

العراق: نواب ووزراء يقاطعون جلستي مجلس الوزراء والبرلمان بسبب العنف الطائفي

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أعلن العضو في البرلمان العراقي بدر الفحل أمس الإثنين (19 يناير / كانون الثاني 2016) أن النواب والوزراء السنة قرروا مقاطعة جلستي البرلمان والحكومة المقررة اليوم للاحتجاج على العنف الذي يستهدف طائفتهم في بلدة شرقي بغداد ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (19 يناير / كانون الثاني 2016).

ونقلت قناة "السومرية" العراقية عن الفحل إشارته إلى أن إئتلافا من الاعضاء العرب السنة في مجلس النواب إتخذ القرار بعد اجتماع رأسه رئيس المجلس سالم الجبوري الذي يعد أبرز ممثلي السنة في الحكومة العراقية. وأضاف أن "الكتلة النيابية والوزارية لاتحاد القوى (السنية) عقدت مساء اليوم إجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لمناقشة أحداث المقدادية والوضع العام للبلاد"، مضيفاً أن "الاتحاد قرر إنسحاب كتلته الوزارية من جلسة مجلس الوزراء، وكذلك الكتلة النيابية لمجلس النواب بسبب الاحداث التي حصلت في المقدادية". وفي مؤتمر صحافي أول من أمس، تحدث الجبوري عن "عمليات إنتقامية تستهدف صحافيين واناسا أبرياء وأماكن للعبادة" في المقدادية دون ان يذكر مزيدا من التفاصيل.

وأثارت تفجيرات إستهدفت في 11 كانون الثاني (يناير) الشيعة وأعلن تنظيم "داعش " المسئولية عنها، هجمات انتقامية على الطائفة السنية في بلدة المقدادية، ما أودى بحياة عدد غير معروف من الاشخاص.

ولم تعلن الشرطة حتى الان رقما للضحايا، في وقت أشارت مصادر أمنية إلى مقتل ما لا يقل عن 23 شخصا واصابة 51 آخرون في تفجير مزدوج في منطقة يرتادها مقاتلو ميليشيا شيعية في البلدة في 11 كانون لاثاني (يناير) الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً