العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

هاليب تودع بطولة استراليا المفتوحة أمام تشانغ المتأهلة من التصفيات

واصلت سيمونا هاليب المصنفة الثانية مسلسل مفاجآت اليوم الثاني لمنافسات بطولة استراليا المفتوحة للتنس بخسارتها أمام الصينية تشانغ شواي المتأهلة من التصفيات بنتيجة 6-4 و6-3 اليوم الثلثاء (19 يناير/ كانون الثاني 2016).

وغادرت اللاعبة الرومانية البالغة من العمر 24 عاما - التي حضرت إلى ملبورن وهي تتعافى من إصابة في وتر العرقوب وتعاني من نزلة برد - ملعب مارجريت كورت وهي تبكي عقب هزيمتها الموجعة أمام المصنفة 133 على العالم.

وجاءت خسارة هاليب عقب خروج المصنف الثامنة فينوس وليامز ورفائيل نادال المصنف الخامس في منافسات الرجال في ثاني أيام أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وأطلقت تشانغ - التي اندفعت في البكاء هي الأخرى عقب تحقيقها لأول انتصاراتها في منافسات الفردي لإحدى البطولات الأربع الكبرى في المحاولة رقم 15 - صيحة فرح قوية بعد فوزها عقب 78 دقيقة من اللعب.

وتقدمت تشانغ 3-صفر في المجموعة الأولى أمام منافستها هاليب (24 عاما) التي ردت لتقلص الفارق إلى 5-4 إلا أن تشانغ كسرت إرسال منافستها لتفوز بالمجموعة الأولى.

وتقدمت هاليب 3-1 في المجموعة الثانية قبل أن تشق تشانغ طريقها وتضمن الفوز عندما فشلت هاليب في إعادة الكرة بضربة أمامية قوية وذلك عقب 78 دقيقة.

وكانت هاليب قد فازت باللقاء الوحيد السابق الذي جمع بين اللاعبين بنتيجة 6-1 و6-1 في العام 2012.

وقالت هاليب للصحافيين: "اعتقد انه لم يكن يومي إلا أنها (تشانغ) تستحق الكثير من الإشادة لأنها لعبت بدون خوف وسددت كافة الكرات التي وصلتها".

وأضافت "استطاعت التغلب علي. الأمر يبدو صعبا إلا أنها مجرد مباراة واحدة ولدي الكثير من المباريات التي تنتظرني".

وتابعت "لم أشعر بأي الم اليوم. كنت أفكر في إصابتي في وتر العرقوب...(إلا) أنني قمت بكل شيء يمكنني القيام به اليوم. الجميع يمكن أن يخسر".

وقالت تشانغ في مقابلة على جانب الملعب "أنا في غاية السعادة والبهجة. أريد أن اشكر مدربي ووالدي وجميع من ساندني".

وأضافت "فزت على اللاعبة الثانية عالميا. أنا في غاية السعادة. اعتقد أن اليوم هو أفضل الأيام على مدار مسيرتي".

وستواجه تشانغ - التي ستكمل عامها 27 يوم الخميس المقبل - الفرنسية اليز كورنيه في الدور الثاني للبطولة المقامة على ملاعب ملبورن بارك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً