العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

سامباولي يترك منصبه بعد اتفاق مع الاتحاد التشيلي

 

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم اليوم الثلثاء (19 يناير/كانون الثاني 2016) إن توصل إلى اتفاق مع مدرب منتخب بلاده للعبة الأرجنتيني خورخي سامباولي لفسخ العقد الذي يربط بينهما بعد 6 أشهر من قيادته إلى لقب كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخه.

وأوضح بيان للاتحاد التشيلي "توصلت إدارة الاتحاد التشيلي إلى اتفاق مع خورخي سامباولي لوضع حد للعقد الذي يربط بينهما" جون الكشف عن تفاصيل الاتفاق.

ويأتي فسخ العقد عقب تصريحات متناقضة لسامباولي حول مستقبله على رأس الإدارة الفنية للمنتخب التشيلي.

وكان سامباولي أكد الأربعاء الماضي في مؤتمر صحافي: "ليس صحيحا أنني لا أريد العيش أو العمل في هذا تشيلي، بل العكس، أريد تبديد سوء التفاهم هذا. أنا هنا منذ 7 أعوام وعشت لحظات لا تنسى. مشروعي الاجتماعي والعاطفي مستمر بالارتباط بتشيلي، أريد مواصلة العيش في سانتياغو".

وبعدها بيومين أعلن على موقع "فارو ديبورتيفو" التشيلي: "في هذه الأجواء، لا اريد العمل او العيش في هذا البلد. لا يمكنني تصور أن صورة قدوة قدمت الكثير للكرة التشيلية تتعرض للدمار في هذا الوقت القصير".

وتابع: "لقد انتهكت كرامتي بادعاء وجود صلة أفعال فاسدة مع الرئيس السابق (للاتحاد التشيلي). هذا أمر لا يصدق وغير مقبول".

ويحيط جو من الأزمة بكرة القدم التشيلية بعد استقالة رئيس الاتحاد سيرخيو خادوي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، الضالع في فضيحة فساد الاتحاد الدولي (الفيفا) ويتعامل منذ ذاك الوقت مع القضاء الأميركي.

في المقابل، أكدت بعض الصحف المحلية أن سامباولي سيكون مذنبا بتهرب ضريبي ويملك حسابا مصرفيا في ملاذ ضريبي.

وانتخب اللاعب والمدرب السابق ارتورو صلاح في 4 يناير رئيسا جديدا للاتحاد التشيلي، وثبت سامباولي في منصبه، رافضا التخلي عنه ما لم يدفع 6 ملايين دولار أميركي كما ينض عقده.

ورفض سامباولي الذي يشرف على منتخب تشيلي منذ 3 أعوام، أن يدفع المبلغ وأعلن نفسه "رهينة" لدى الاتحاد التشيلي.

وبرحيل سامباولي، تتردد أسماء مواطنه مارسيلو بيلسا، المحبوب في تشيلي بعد قيادته البلاد بنجاح بين 2007 و2010، أو الأرجنتيني الآخر ادورادو بيريتزو مدرب سلتا فيغو الاسباني راهنا بحسب وسائل الإعلام المحلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً