العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

وزير التجارة ينفي دراسة إلغاء «حظر الكحول» عن فنادق الثلاث نجوم

لا طلب رسمياً من الفنادق بشأن الخطوة

نفى وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني التقارير التي تتحدث عن بت الوزارة في إلغاء قرار حظر بيع المشروبات الكحولية (الخمور) عن فنادق الثلاث نجوم لافتاً إلى أن الوزارة لم تتسلم طلبات رسمية بخصوص ذلك.

وقال الوزير لـ «الوسط» في معرض رده بشأن تقارير تحدثت عن وعود بمراجعة قرار حظر بيع الكحول الذي اتخذ قبل عامين بعد اجتماع مع مسئولي الفنادق، إن الوزارة كانت واضحة مع أصحاب الفنادق في الاجتماع الأخير بشأن الاستعداد لدراسة أي موضوع يطرح بشأن القطاع السياحي والفندقي ولم يحدد موضوع بيع المشروبات الكحولية.

وقال الوزير «في الاجتماع الأخير طلب البعض هذا الأمر وأبلغناهم أن أي موضوع قابل للنقاش ولا يعني هذا أننا سنوافق».

وأضاف «قلنا لهم إذا كانت لديكم أية أفكار اعرضوها وسنتحاور معكم بشأنها لندرس إيجابياتها وسلبياتها وإذا ما كانت الفكرة قابلة للتطبيق ستتم وإذا لم يكن ذلك فإنها لن تتم (...) لم يكن ذلك يتعلق بهذا الموضوع بل كان الحديث مطلقاً».

وعما إذا كانت الوزارة تدرس أي مقترحات بشأن رفع الحضر عن بيع الخمور قال الوزير «كاقتراح فإن الفنادق لم تقدم شيئاً، كان هناك مجرد أفكار (...) لم يصلنا أي شيء رسمي».

وشنت الحكومة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 حملة على فنادق الأربع نجوم في البلاد بسبب اتهامات بمخالفات تتعلق بالترخيص لها في العمل إذ أوقفت رخص 28 فندقاً من فئة الثلاث نجوم ومنعتها من جلب الفرق الفنية التي تعد وسيلة جذب رئيسية للقطاع الفندقي وذلك بعد خطوة اتخذت في وقت سابق تقضي بمنع المشروبات الروحية عن الفنادق الأقل من 4 نجوم مما تسبب بحسب ماذكره أصحاب فنادق بخسائر لنحو 37 فندق من فئة الثلاث نجوم تقدر بنحو 37 مليون دينار وخسارة 75 في المئة من قيمتها مما دفع 90 في المئة من فنادق الثلاث نجوم إلى الإغلاق.

وصدر عن وزارة الثقافة قرار رقم (5) لسنة 2014 بشأن منع بيع وتقديم المشروبات الكحولية ووقف استقدام الفنانين والفنانات ووقف العمل برخص مرافق الديسكو والمناهل (البارات) وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية بالفنادق ثلاث نجوم.

العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً