العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

إسرائيل تعتقل فتى فلسطينياً بتهمة قتل مستوطنة إسرائيلية

فلسطينيان بانتظار العبور إلى منطقة مستوطنة إسرائيلية على حاجز ميتار         - epa
فلسطينيان بانتظار العبور إلى منطقة مستوطنة إسرائيلية على حاجز ميتار - epa

اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر أمس الثلثاء (19 يناير/ كانون الثاني 2016) فتى فلسطينياً على خلفية اتهامه بقتل مستوطنة إسرائيلية في منزلها في الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى منع آلاف الفلسطينيين من الدخول للعمل في المستوطنات.

واعتقل الفتى مراد بدر أدعيس (15 عاماً) من قرية بيت عمرة قرب يطا جنوب الضفة الغربية المحتلة بتهمة قتل المستوطنة دافنا مئير البالغة من العمر 38 عاماً ليل الاحد في منزلها بسكين في مستوطنة عتنئيل.

لكن عائلته أكدت أنه من غير المعقول أن يكون أقدم على قتل المستوطنة.

وقال بدر أدعيس والد الفتى لوكالة «فرانس برس» في منزلهم الذي لا يبعد سوى بضعة كيلومترات عن المستوطنة «لا أصدق ذلك. أنا أعرف ابني حتى لو قال لي أنا الذي فعلت ذلك فلن أصدق. لن أصدق أن ولداً جاهلاً عمره 15 عاماً يستطيع القيام بذلك».

وتابع الوالد المصدوم «مراد عمره 15 عاماً. حياته كلها المدرسة والبيت. لم يصل إلى الخليل من قبل على الرغم من أنها قريبة» من القرية.

وبحسب أدعيس فإن الجنود الإسرائيليين الذين اقتحموا منزله فجر أمس أبلغوه بعد اعتقال إبنه أنهم سيقومون بهدم منزله وترحيل العائلة إلى قطاع غزة.

في هذا السياق، منع الجيش الإسرائيلي أمس العمال الفلسطينيين من الدخول للعمل في مستوطنات الضفة الغربية على أن يعيد تقييم الوضع يوماً بعد يوم.

العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً