العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

«رجال البحرين» يواصلون الزحف إلى مونديال فرنسا بفوز شاق على الإمارات

ثغرات دفاعية واضحة وتكتيك إماراتي عالٍ استغل ذلك جيداً والصياد النجم الأول

من لقاء منتخبنا يوم أمس مع الإمارات
من لقاء منتخبنا يوم أمس مع الإمارات

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الزحف نحو المونديال الثالث في تاريخه في بطولة آسيا بفوز جديد هذه المرة على حساب المنتخب الإماراتي في ختام الجولة الثالثة من الدور التمهيدي وذلك بنتيجة 28/26 وانتهى الشوط الأول للمنتخب الوطني بنتيجة 16-13، وبذلك تصدر المجموعة بـ 6 نقاط، وستكون مباراة إيران المفصلية لحسم التأهل.

وقدم منتخبنا الوطني والمنتخب الإماراتي أفضل المباريات في البطولة من حيث المستوى والأداء والروح العالية، ووجد منتخبنا الوطني منافساً قوياً أثبت كفاءته وهو يجاري منتخبنا أمام نحو 3000 متفرج، ولعب الإماراتيون بتكتيك عالٍ مستغلين نقاط الضعف الواضحة في دفاع منتخبنا التي لم يحرك لها المدرب الإسباني ساكناً وسط تواضع مردود الحراسة أيضاً.

لم يستغل مدرب المنتخب الوطني كل الخيارات على دكة البدلاء التي من شأنها إصلاح الدفاع المتقدم الذي كسر مراراً في المواجهة الفردية كعلي حسين علي ميرزا وحسن السماهيجي اللذين أشرك في آخر 5 دقائق فقط، ولعب حسين الصياد دوراً رئيسياً في إعطاء الفاعلية لهجوم منتخبنا بدقة تصويب عالية سواء المنظم أو الهجوم الخاطف.

وبدأ منتخبنا الوطني بتشكيلة مكونة من محمد عبدالحسين في الحراسة وأمامه محمد حبيب ومحمد المقابي وحسين الصياد وحسن شهاب (جاسم السلاطنة في الهجوم) ومحمود عبدالقادر ومحمد ميرزا، وبطريقة 3/3، فيما بدأ المنتخب الإماراتي بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار.

ونجح المنتخب الإماراتي في أخذ الأفضلية في النتيجة 3-2 مع حلول الدقيقة السابعة بسبب تماسكه الدفاعي وتألق عبدالله أحمد الهجومي في تصويبات الخط الخلفي، ولم يعرف منتخبنا الوطني خلق حلولاً هجومية سوى تصويبات الخط الخلفي عبر جاسم السلاطنة الذي سجل مع الدقيقة التاسعة هدف التعادل وسط صعوبات بالغة.

ولم يتمكن منتخبنا الوطني من إيقاف عبدالله أحمد لذلك حافظ الإماراتيون على تفوقهم في النتيجة 7-6 مع الدقيقة 13 التي شهدت إيقاف فيصل البلوشي ثم إشهار البطاقة الحمراء في وجه حسن البلوشي لمخاشنته جاسم السلاطنة، وإستفاد المنتخب من ذلك للعودة للمقدمة 8-7 في الهجوم الخاطف.

وحافظ ذكاء حسين الصياد الدفاعي على المقدمة لمنتخبنا الوطني رغم إيقاف محمود عبدالقادر لمدة دقيقتين وذلك بنتيجة 10-8 مع الدقيقة 18 الأمر الذي أجبر مدرب الإمارات على طلب الوقت المستقطع.

وأجرى مدرب المنتخب تغييرين باستبدال محمود عبدالقادر ومحمد عبدالحسين لإيجاد حلول للمشكلة الدفاعية، إلا أن الإمارات أدرك التعادل 11-11 مع الدقيقة 23، ولما حُلت المشكلة الدفاعية تمكن المنتخب من العودة للمقدمة 14-11 بقيادة حسين الصياد، قبل أن ينتهي الشوط الأول لمنتخبنا بنتيجة 16-13.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية ومثيرة، وتحولت النتيحة لـ 18-15 مع الدقيقة 5، ثم 20-17 مع الدقيقة 10 التي شهدت خروج وحيد مراد للإيقاف، كما دفع مدرب منتخبنا بصادق علي بدلاً من المقابي لتنشيط الجبهة اليمنى، ونتيجة للنقص العددي الإماراتي وسع الفارق منتخبنا إلى 4 أهداف بأقل ما يمكن بنتيجة 21-17 لذلك طلب المدرب الإماراتي الوقت المستقطع.

وحافظ منتخبنا الوطني على فارق الـ 4 أهداف رغم خروج السلاطنة للإيقاف بسبب التماسك الدفاعي، إلا أن الفردية الهجومية وسوء التغطية الدفاعية المتواصلة منحت الإماراتيين الفرصة للعودة والتقليص إلى هدفين 25-23 مع الدقيقة 23، ونتيجة لإيقاف السلاطنة تقلصت النتيجة لهدف 25-24، وتحولت لـ 27-25 مع الدقيقة 29 بسبب نقص إماراتي وبفضل مهدي سعد في تنقيذ الـ 7 أمتار، قبل أن تنتهي بعد ذلك 28/26.

مهدي سعد وانفراد على المرمى الإماراتي - تصوير جعفر حسن
مهدي سعد وانفراد على المرمى الإماراتي - تصوير جعفر حسن

العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 4:12 ص

      المدرب ماحب يكشف أوراقه

      كان بإمكان المنتخب البحريني تقديم الأفضل والحمد الله يملكون الأفضل بس المدرب ماحب يكشف الأوراق راح تنكشف الأوراق في نصف النهائي والفاينال لاتسرعون وتحكمون على المدرب امس المباراة كانت واضحة ان راح نفوز يعني بنفوز

    • زائر 12 | 3:09 ص

      مبروك للمنتخب هذا الفوز..وهاردلك للإمارات اللي لعب بكل قتالية..أتوقع ان منتخبنا أخذ ثقة أكثر من اللازم بعد المبارتين وهذا اللي أثر على مستواهم بعد الاصطدام بفريق منظم هجوميا ً ... أما تكتيكيا ً..فالمدرب أخطأ في الهجوم والدفاع..هجوميا ً المفروض كان يستغل طريقة دفاع الإمارات 6/0 ويعتمد على التصويب الخلفي..لو بدأ المباراة بصادق علي وجعفر أو السلاطنة .. كان الموضوع اختلف ... دفاعيا ً الحارس ما كان موفق ولا الدفاع الخلفي كان موفق.. مكان مهدي مدن بيّن خصوصا ً بعد إصابة محمد ميرزا..كان درس والقادم أفضل

    • زائر 9 | 12:43 ص

      الفوز جاء بالروح البحرينية والجمهور
      طريقة الدفاع ما مشت وياك يا مدرب ليش استمريت عليها الى نهاية المبارة
      نقطة مهمة اخرى ليش ما يتم تفعيل لاعب الدائرة بشكل اكثر ، الشوط الاول ولا هدف من الدائره

    • زائر 8 | 12:36 ص

      لقد توقعت خسارة منتخبنا من قرائتى لاداء الفريق الاماراتي في مبارياته السابقه ففريق الامارات بنيته الجسمانيه افضل وهو افضل منا في الدفاع واللعب على الدائره وتصويباته دقيقه وفشل فريقنا في الدفاع المتقدم وهذه مشكله تكوينيه لدى لاعبينا اضف الى ذلك خشونة لاعبي الامارات مما جعل بعض الاعبين يتحاشون المواجهه وكانت خسارتنا اكبر بطرد مجك لانه الاعرف بلاعبين البحرين ويجب الا نتجاهل دوري الامارات الذي ترصد له الميزانيات الهائله لاستجلاب المحترفين بينما يغرغ دورينا من النجوم للاحتراف وتنهار فرقنا

    • زائر 5 | 11:15 م

      بحراني

      ألف مبروك على الفوز ولكن رعم الفوز إلا أن طاقم التحكيم كان جاف في المباراة وأداء المنتخب الدفاعي كلش سيئ ونتمنى من الادارة والمدرب تصحيح الاوضاع والجمهور البحريني أمس كان العلامة الفرقة في المباراة مع النجم حسين الصياد

    • زائر 10 زائر 5 | 12:52 ص

      عاالعموم

      التصوير جميل

    • زائر 4 | 11:14 م

      المستوى مو على قدر الطموح مع احترامي للمنتخب الاماراتي لكنه ابدا مو المنتخب الصعب منتخبنا صعب المباراه على نفسه بسبب مدربنا الظريف اللي ما استخدم الدكه بشكل صحيح ولا غير اسلوب دفاعه اللي كان مفتوح وهذا شيء جيد ان مستوز المنتخب كان بهالطرقه في جوله مبكره لاني اثق برجال المنتخب وتداركهم الى اخطائهم والروح البحرينيه راح تفرق كفيت ووفيت يالصياد وكان النجم الاوحد في ظل ابتعاد بقية اللاعبين عن مستواهم محمود عبد القادر محمد عبد الحسين جاسم السلاطنه المقابي جعفر عبد القادر محمد ميرزا كانوا بعيدين عن

    • زائر 3 | 11:07 م

      اللاعبين رجال بحق رغم الظروف الصعيبه اللي وصلت لها المباراه اللي المدرب رفع ضغطنا بالدفاع يا اخي غيييرر طول المباراه دفاعنا سيء اقل مراوغه واحد ضد واحد انفراد مع الحارس والله امس افتقدنا لبوشكريو لان ما حسينا ان عندنا مدرب كفوئء ما راح نحكم عالمدرب راح يبين مع تقدم الجولات لان القادم اصعب لكن بنظري الكتاب مبين من عنوانه المدرب يفتقر للتكتيك

    • زائر 2 | 10:56 م

      اتمنى من المدرب تدارك وضع الدفاع بتغيير الاسلوب الدفاع المتقدم بثلاث لاعبين ما يصلح ابدا لمنتخبنا وكلنا شفنا المنتخب في بطوله قطر لما يلعب دفاع متقدم كان الخصم يوصل بسهوله للمرمى عكس الدفاع المسطح لما يرجع له منتخبنا امس الكل شاهد المستوى السيء للدفاع والعتب على المدرب اللي استمر بنفس النهج والاسلوب طيله المباراه نتمنى تحسن الدفاع في المباراه القادمه واستغرب من خيارات المدرب بالاستغناء عن مهدي مدن اللي يعتبر من الدفاعات المميزه بالمنتخب وامس شفنا قلة الخيارات في الدفاع اللي اثرا على مستوى الحراس

    • زائر 1 | 10:31 م

      للتوضيح فقط

      تكتيك إماراتي عال إستغل ذلك جيدا ! صياغة الجملة غير صحيح ( جملة غير مفيدة ) كان من الأفضل بناء الفعل إستغل للمجهول أي أستغل و الإستغناء عن ذلك !

    • زائر 6 زائر 1 | 12:10 ص

      قاعدين في حصة عربي يا أستاذ اللغة العربية؟؟ يالفااااااااضي؟؟

اقرأ ايضاً