العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

اليوم فصل جديد من قصة «برشلونة - أتلتيك بلباو» في كأس إسبانيا

من لقاء سابق بين برشلونة واتلتيك بلباو
من لقاء سابق بين برشلونة واتلتيك بلباو

\يخوض أتلتيك بلباو مواجهة ضيفه برشلونة حامل اللقب اليوم (الأربعاء) في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس اسبانيا لكرة القدم مترنحا من سقوطه الكبير امامه 6-صفر الاحد في الدوري المحلي.
وسيكون بلباو، الذي خسر نهائي النسخة الماضية امام برشلونة بالذات 3-1 على ملعب «كامب نو»، بحاجة الى حشد كامل طاقته على ملعبه «سان ماميس»، ليعوض خسارته الفادحة أمام بطل أوروبا والعالم.
وعلى رغم امكانية اراحة المدرب لويس انريكي نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي خرج من المواجهة الاخيرة؛ بسبب اصابة بسيطة، إلا أن برشلونة يمتلك قوة هجومية ضاربة.
وبالاضافة الى ميسي، يعول برشلونة على الاوروغوياني لويس سواريز، صاحب ثلاثية في مرمى بلباو (18 هدفا في الدوري)، والبرازيلي نيمار صاحب 16 هدفا في الدوري، علما بأن سواريز اوقف لمباراتين في الكأس بعد مباراة مشحونة ضد اسبانيول في ذهاب دور الـ16، ويحاول النادي استئناف ايقافه.
ويمكن لبلباو ان يحلم بإراحة انريكي نجومه قبل مباراة ملقة السبت في الدوري.
ويعود الى صفوف الفريق الباسكي اريتز ادوريز (34 عاما) الغائب عن مواجهة الاحد؛ بسبب الايقاف.
ويلتقي الفريقان في خامس مباراة بينهما هذا الموسم، بعد الاولى في بلباو، عندما اكرم اتلتيك بلباو وفادة برشلونة برباعية نظيفة في ذهاب الكأس السوبر المحلية، قبل ان يرغمه على التعادل ايابا. وثأر برشلونة على ملعب سان ماميس بالذات بفوزه 1-صفر في المرحلة الاولى من الدوري، قبل فوزه مجددا 6-صفر في المرحلة الحادية والعشرين عندما طرد حارسه خوركا ايرايزوز في الدقيقة الخامسة.
واحرز برشلونة اللقب 27 مرة (رقم قياسي) مقابل 23 لأتلتيك بلباو صاحب المركز الثاني و19 مرة لريال مدريد.
وستقام مباراة الاياب في 27 الجاري في كامب نو.
وينتقل اتلتيكو مدريد متصدر ترتيب الدوري الى ارض سلتا فيغو، علما بأن اخر مواجهة بينهما في الدوري في فيغو انتهت بفوز اتلتيكو مدريد بثنائية.
واهتزت شباك سلتا فيغو 30 مرة في الدوري مقابل 8 مرات لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني.
وتعرض اتلتيكو، مع جاره ريال مدريد، لعقوبة حرمان من اجراء لتعاقدات لسنة من قبل فيفا؛ بسبب مخالفته قواعد التعاقد مع لاعبين قاصرين.
ويعول فريق العاصمة على هدافه الفرنسي الدولي انطوان غريزمان، صاحب هدفين في اياب ثمن النهائي ضد رايو فايكانو بعد دخوله من دكة البدلاء، كما سجل هدفين في مرمى لاس بالماس (3-صفر) في الدوري الاحد.
ويستقبل فالنسيا الخميس لاس بالماس محاولا انقاذ موسمه السيئ في الدوري (11).
والتقى الفريقان 5 مرات حتى الآن جميعها في الدوري حيث خرج فالنسيا فائزا 4 مرات مقابل تعادل واحد كانت في المباراة الاخيرة بينهما 1-1 على ملعب «ميستايا» في فالنسيا في 21 نوفمبر الماضي.
ويواجه ميرانديس، الوحيد من الدرجة الثانية ومفاجأة المسابقة، مضيفه اشبيلية، على ملعب «سانشيز بيزخوان».
واطاح ميرانديس بديبورتيفو لا كورونيا من الدور ثمن النهائي بفوز كاسح بثلاثية نظيفة على ملعب «ريازور» في لا كورونيا.

العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً