العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

الضباب يعيد جدولة 23 رحلة طيران في مطار الدمام

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

غطت موجة ضباب كثيفة أمس (الثلثاء) مدن المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وبدأت في ساعة مبكرة من الفجر، وغطت أجزاء من مدن الدمام والخبر والظهران والجبيل والأحساء، ما تسبب في 5 حوادث، وتغيير جدولة 23 رحلة جوية ، حسبما أفادت صحيفة الحياة اليوم الأربعاء (20 يناير / كانون الثاني 2016).

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أعلنت تأثر أجزاء من محافظات ومدن الشرقية بموجة ضباب كثيفة، وأشارت على موقعها الألكتروني إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب ذلك.

وسجلت طرقات المنطقة الشرقية يوم أمس 5 حوادث متفرقة، أدت إلى إصابة 5 أشخاص بإصابات متفاوتة، بحسب ما ذكره المتحدث باسم الهلال الأحمر في المنطقة الشرقية فهد الغامدي، مشيراً إلى مباشرة الفرق الإسعافية وفرق الإسعاف المتقدم تلك الحوادث وإسعاف المصابين، مؤكداً عدم تسجيلهم أي حالة وفاة ضمن الحوادث التي باشروها.

وأعادت موجة الضباب التي عاشتها الشرقية يوم أمس جدولة 23 رحلة طيران كانت متجهة «من وإلى» مطار الملك فهد الدولي في الدمام، تسبب الضباب في تأخيرها، وتعامل المطار مع تلك الرحلات والتأخر الناجم عن سوء الأحوال الجوية، وفق برامج وخطط يتم الاعداد لها وتطبيقها بين الحين والآخر.

وحسب المتحدث باسم مطار الملك فهد الدولي أحمد العباسي فإن الضباب بدأ منذ الساعة الـ 2 فجر أمس وانتهى الـ 5 صباحاً. وكانت الرحلات الداخلية التي تمت إعادة جدولتها 10 رحلات، و8 رحلات دولية لم تقلع من مطار الملك فهد الدولي في الدمام إلا بعد تحسن الأحوال الجوية.

وتم تحويل 5 رحلات كانت متجهة نحو الدمام إلى مطار الملك خالد في الرياض بواقع رحلتين، ورحلة إلى مطار البحرين، وأخرى إلى مطار الدوحة، إضافة إلى رحلة كانت وجهتها مطار أبو ظبي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً