العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

مبادرة "نسيم" تطلق مهرجان "نحترمها" لمناهضة العنف الأسري ضد المرأة

الشاخورة – جمعية ملتقى الشباب البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت رئيسة مبادرة نسيم بجمعية ملتقى الشباب البحريني إيناس الفردان، أن فريق نسيم بالتعاون مع مركز تفوق لدعم قضايا النساء يستعد لإقامة مهرجان "نحترمها" لدعم قضية مناهضة العنف الأسري ضد المرأة، والذي سيقام بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة يوم السبت الموافق 5 مارس/آذار 2016 تحت رعاية رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح وذلك في قاعة برستيج بمنتزه عذاري، الراعي اللوجستي للمهرجان، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، بحضور شخصيات رسمية وأعضاء من مجلسي الشورى والنواب وجمعيات أهلية، فضلاً عن مشاركة مجموعة من الفنانين البحرينيين والخليجيين والعرب وعلى رأسهم الفنان الكويتي طارق العلي.

وصرحت الفردان بأن المهرجان سيبدأ بحفل افتتاح رسمي من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة صباحاً، حيث سيتضمن كلمة افتتاحية من معالي رئيس مجلس الشورى راعي الحفل ويلي ذلك عرضاً لفيلم نسيم القصير "ملاك" من اخراج الشاب مهدي رفيع والذي يتحدث عن آثار العنف الأسري ضد المرأة على ضياع مستقبل الأطفال. وكما سيلقي رئيس جمعية ملتقى الشباب البحرين حسين الإسكافي كلمة عن مشروع مبادرة نسيم الثالث "نحترمها" وأهدافه"، ومن ثم سيتم عرض فيدو كليب لأغنية "نحترمها" من هندسة و توزيع الموسيقار خليفة زيمان وكلمات الشاعر مجتبى التتان. وستكون هناك كلمة لنجوم الخليج يلقيها بالنيابة الفنان الكويتي المعروف طارق العلي الذي سيتطرق لدور الدراما الخليجية في نبذ العنف ضد المرأة بكل أشكاله. وسيلي ذلك عزفاً لأغنية بعنوان "كونوا سندي" من قبل فرقة عشاق البحرين وكلمات الشاعرة إيمان دعبل يتخللها عرضاً ايحائياً من قبل فرقة جلجامس. كما وستلقى رئيسة مركز تفوق الشريك الاستراتيجي لمبادرة نسيم الاستاذة مريم الرويعي كلمة أيضاً بهذه المناسبة ومن ثم ستستعرض رئيسة مبادرة نسيم أبرز نتائج الاستبيان الالكتروني الذي تم اعداده لدراسة واقع العنف الأسري ضد المرأة في مملكة البحرين.

ومن ثم سيقوم راعي الحفل بافتتاح المعرض التوعوي الذي سيشارك فيه أبرز الجهات الحكومية والأهلية التي تقدم خدمات لضحايا العنف الأسري، وكذلك المعرض الفني الذي يحوي أكثر من 30 عمل ولوحة فنية من قبل شباب فنانين متطوعين تعكس آثار العنف الأسري ضد المرأة على الأسرة والمجتمع، وسيختتم برنامج الافتتاح بتكريم راعي الحفل.

وأضافت الفردان بأن المعرض سيكون مفتوحاً للجميع حتى الساعة الثامنة مساءً، وسيتضمن أيضاً برنامجاً ثقافياً سيعلن عنه قريباً إلى جانب المعرض الفني والتوعوي والأركان الفنية. وسيحضر وسيتضمن المهرجان أيضاً مسابقات ثقافية توزع فيها جوائز قيمة يقدمها الفنان طارق العلي بالتعاون مع فنانين آخرين.

ومن جانبها أكدت رئيسة مركز تفوق الشريك الاستراتيجي مريم الرويعي لمشروع "نحترمها" بأن ما يميز هذا المهرجان هو أنه سيجمع كل المراكز الرسمية والأهلية التي تقدم خدمات لضحايا العنف تحت سقف واحد وسيتم توزيع دليل عملي عكف المركز على تحضيره وهو يحوي معلومات وأرقام تواصل جميع هذه المراكز.

وبهذه المناسبة، دعت رئيسة مبادرة نسيم عموم المواطنين والمقيمين والمهتمين بعالم المرأة ومناهضة العنف ضدها، إلى حضور المهرجان من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً بقاعة برستيج بمنتزه عين عذاري، والتفاعل مع فقراته والاستفادة من فرصة وجود نخبة من المراكز المتخصصة في خدمة و حماية ضحايا العنف والوزارات والجهات الرسمية المعنية، للإجابة عن استفساراتهم وملاحظاتهم وتقديم الإرشادات والنصح للمتضررات من العنف في ما يتعلق بآلية التبليغ عن واقعة العنف والحماية منه إلى جانب خدمات الارشاد الأسري والاصلاح الزوجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً