العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

ألمانيا تعلن دعمها رسمياً لإنفانتينو في انتخابات «الفيفا»

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس (الأربعاء) أنه سيدعم السويسري جياني إنفانتينو في الانتخابات المقبلة المقررة على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمزمع إجراؤها في 26 فبراير/ شباط المقبل.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد دعمه لإنفانتينو، وذلك بعد اجتماعه في فرانكفورت عقب توصيات رينهارد راوبول الرئيس المؤقت للاتحاد أمس الأول (الثلثاء).

ويخوض إنفانتينو الانتخابات كأحد 5 مرشحين على منصب رئيس الفيفا، وذلك خلال الانتخابات المزمع إجراؤها في الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية بالفيفا والمقرر في 26 فبراير المقبل.

وقال راوبول: «جياني إنفانتينو هو المرشح الأوربي وهو المرشح الأفضل. ومن ثم، أتفق مع راينر كوتش (شريكي في رئاسة الاتحاد) والمجلس بأكمله (على دعم إنفانتينو)».

وأضاف «من خلال عمله في منصب السكرتير العام للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، يعرف إنفانتينو كل شيء عن كرة القدم. يحظى إنفانتينو بالإعجاب الدولي كما يتحدث بست لغات».

وأكد «بسمعته وخبرته، يتمتع إنفانتينو بالمؤهلات الضرورية لإجراء التغييرات الهيكلية المطلوبة في الاتحاد ومواجهة التحديات».

وأصدر إنفانتينو أمس الأول (الثلثاء) بيان حملته الانتخابية والذي تضمن وعودا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم إلى 40 منتخبا، وتقديم المزيد من الدعم المالي للاتحادات الوطنية والاتحادات القارية وتطهير الفيفا بعد فضائح الفساد التي أحاطته في الفترة الماضية.

ولم يعلن إنفانتينو رغبته في خوض الانتخابات على رئاسة الفيفا إلا بعد قرار لجنة القيم بالفيفا في أكتوبر الماضي بإيقاف الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا بشكل مؤقت لمدة 90 يوما، في ظل التحقيقات التي أجريت معه والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وأسفرت في النهاية عن قرار آخر في ديسمبر الماضي بإيقاف كل منهما لمدة 9 سنوات عن ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة.

ويتنافس إنفانتينو في الانتخابات على رئاسة الفيفا مع البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والسياسي الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل والأمير الأردني علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم في بلاده واتحاد اللعب في غرب آسيا، والذي كان المرشح المنافس لبلاتر في الانتخابات التي أجريت منتصف العام الماضي، وجيروم شامبين السكرتير العام المساعد السابق بالفيفا.

العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً