العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

"المواصلات" تبرم اتفاقية مع شركة إندرا نافيا لتطوير خدمات الطيران والسلامة وكفاءتها

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

تم إبرام اتفاقية ترقية نظام المساعدات الملاحية خلال معرض البحرين الدولي للطيران وذلك كجزء من الخطط الاستراتيجية لشؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات فيما يخص تطوير خدمات الطيران والسلامة وكفاءتها.

وسوف توفر الاتفاقية التي أبرمت بين الوزارة وشركة إندرا نافيا (IndraNavia) نظم مساعدات ملاحية متطورة تشمل نظام جهاز الهبوط، ومعدات قياس المسافة، وجهاز دوبلر ذو مدي ذبذبة عالية التردد و متعدد الاتجاهاتوهو جزء من اجهزة التوجيه الملاحي للطائرات التي تعمل باستخدام أجهزة تبث اشارات راديو عالية الذبذبة و في اتجاه 360 درجة)، بتكلفة إجمالية قدرها 2.9 مليون دولار (1.1مليون دينار بحريني).

وأوضحت الوزارة أن التقنية الجديدة سوف تمكن الطيارين من الملاحة والهبوط في الظروف الجوية الصعبة بمعونة البيانات الدقيقة التي توفرها إشارات تحديد الممرات والمسارات الجوية ومداها والتي تساعد الطائرة على الهبوط بسلاسة وسلام. والجدير بالذكر أن الدقة الموثوقة لأجهزة الدعم الملاحي الجديدة سوف تزيد من كفائة المطارات و تزيد من عوامل أمن المسافرين مع خفض تكلفة التشغيل في ذاك الوقت.  

وقد تم التوقيع على الاتفاقية من قبل القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات أحمد النعمة ورئيس شركة إندرا نافيا المتخصصة ألدر هوج، وبهذه المناسبة قال وزير المواصلات والاتصالات "بصفتنا كمنظمين لصناعة الطيران، هدفنا الحرص للتأكيد على تزويد كل عملائنا بأفضل خدمات الملاحة وزيادة عوامل الأمن والسلامة والكفاءة لخدمات حركة المرور الجوي وهي العوامل التي بدورها تسهم في التأكيد على الدور القيادي الذي تلعبه مملكة  البحرين في مجال الملاحة الجوية على الصعيدين الاقليمي و الدولي".

والجدير بالذكر أن شركة اندرا نافيا هي شركة نرويجية تعمل في قطاع الطيران على المستوى العالمي وتوفر أفضل تقنيات الاتصالات و الملاحة والمراقبة الجوية ولها خبرة واسعة في هذا المجال تراكمت على مدى 90 عام  في أكثر من 111 دولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً