العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

«المواصلات» تبرم اتفاقية مع شركة إندرا نافيا لتطوير خدمات الطيران والسلامة وكفاءتها

تم إبرام اتفاقية ترقية نظام المساعدات الملاحية خلال معرض البحرين الدولي للطيران، وذلك كجزء من الخطط الاستراتيجية لشئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات، فيما يخص تطوير خدمات الطيران والسلامة وكفاءتها.

وسوف توفر الاتفاقية التي أبرمت بين الوزارة وشركة إندرا نافيا (IndraNavia) نظم مساعدات ملاحية متطورة تشمل نظام جهاز الهبوط، ومعدات قياس المسافة، وجهاز دوبلر (ذو مدى ذبذبة عالي التردد ومتعدد الاتجاهات)، وهو جزء من اجهزة التوجيه الملاحي للطائرات التي تعمل باستخدام أجهزة تبث اشارات راديو عالية الذبذبة وفي اتجاه 360 درجة، بكلفة إجمالية قدرها 2.9 مليون دولار (1.1 مليون دينار بحريني).

وأوضحت الوزارة أن التقنية الجديدة سوف تمكن الطيارين من الملاحة والهبوط في الظروف الجوية الصعبة بمعونة البيانات الدقيقة التي توفرها إشارات تحديد الممرات والمسارات الجوية ومداها، والتي تساعد الطائرة على الهبوط بسلاسة وسلام. والجدير بالذكر أن الدقة الموثوقة لأجهزة الدعم الملاحي الجديدة سوف تزيد من كفاءة المطارات وتزيد من عوامل أمن المسافرين مع خفض تكلفة التشغيل في ذاك الوقت.

وقد تم التوقيع على الاتفاقية من قبل القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات أحمد النعمة ورئيس شركة إندرا نافيا المتخصصة ألدر هوج. وبهذه المناسبة، قال وزير المواصلات والاتصالات: «بصفتنا منظمين لصناعة الطيران، هدفنا الحرص على تزويد كل عملائنا بأفضل خدمات الملاحة وزيادة عوامل الأمن والسلامة والكفاءة لخدمات حركة المرور الجوي، وهي العوامل التي بدورها تسهم في التأكيد على الدور القيادي الذي تلعبه مملكة البحرين في مجال الملاحة الجوية على الصعيدين الاقليمي والدولي».

والجدير بالذكر أن شركة اندرا نافيا هي شركة نرويجية تعمل في قطاع الطيران على المستوى العالمي، وتوفر أفضل تقنيات الاتصالات والملاحة والمراقبة الجوية.

العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً