العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

شركة مطار البحرين و«القابضة للنفط والغاز» توقعان اتفاقية لبدء مشروع مجمع جديد لوقود الطائرات بالمطار

أثناء توقيع الاتفاقية بين شركة مطار البحرين مع الشركة القابضة للنفط والغاز    - تصوير : أحمد آل حيدر
أثناء توقيع الاتفاقية بين شركة مطار البحرين مع الشركة القابضة للنفط والغاز - تصوير : أحمد آل حيدر

قامت شركة مطار البحرين بتوقيع اتفاقية مع الشركة القابضة للنفط والغاز، تقوم بموجبها بإنشاء شركة بملكية مشتركة بنسبة 50 في المئة لكل طرف، وذلك في في ظل التوجيهات الحكومية بشأن تغيير موقع خزانات وقود الطائرات من عراد إلى مطار البحرين الدولي.

وتم التوقيع والتصديق على الاتفاقية في حضور كل من الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغازالشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح، خلال معرض البحرين الدولي للطيران. وبناء على هذه الاتفاقية سيقوم كل من الطرفين بتشغيل وإدارة والإشراف على تصميم وبناء مستودع جديد ولقود الطائرات وتوسيع شبكة توزيع الوقود.

إلى ذلك، قال الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة: «إن توقيع هذه الاتفاقية يمثل التزامنا في تنفيذ الشراكة في المشاريع الاستراتيجية والإشراف على الاستثمارات الحكومية في البحرين، ونحن نمضي قدما في بناء مجمع للوقود داخل مبنى مطار البحرين الدولي، ويتم الاستثمار في هذا المشروع الاستراتيجي بغرض دعم نمو الاقتصاد الوطني واستراتيجيات الاستثمار وفقا للرؤية الاقتصادية للمملكة».

ومن جانبه، قال البنفلاح: «يتم فرز وقود الطائرات من طراز (جيت A-1) التابعة لمطار البحرين الدولي حالياً في مستودع للوقود متواجد في منطقة عراد ويتم تزويد الطائرات بالوقود من خلال شبكة التوزيع أو المركبات الناقلة للوقود. ويأتي قرار حكومة مملكة البحرين ببناء مستودع جديد لوقود الطائرات ضمن حدود مطار البحرين الدولي من أجل استبدال مستودعات الوقود المتواجدة خارج حدود المطار والتي ستتم ازالتها قريبا. كما سيشمل مستودع الوقود الجديد زيادة في سعة التخزين ورفع مستوى الأمن والسلامة، وسيضم المبنى الجديد عددا من المرافق التشغيلية ومن ضمنها مجمع متخصص في أعمال الصيانة للمركبات والمخازن ومراكز التدريب ومكاتب موظفي العمليات، بالإضافة الى مبان ادارية، وبموجب هذه الاتفاقية ستكون شركة مطار البحرين لتموين الوقود مسئولة عن تمويل المشروع والاشراف على تنفيذه».

العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً