العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

فيدرر وشارابوفا يستعيدان توازنهما ببطولة أستراليا

استعاد كل من السويسري روجيه فيدرر والروسية ماريا شارابوفا توازنهما سريعا بعد التعرض لكبوة، وتأهل البطلان السابقان إلى الدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد أن أعاقت الأمطار مباريات الدور الثالث بأولى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم.

وصعدت النجمة الأميركية سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم والأولى للبطولة إلى الدور الرابع بفوزها على داريا كاساتكينا 6/1 و6/1 كما تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والأول للبطولة بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي 6/1 و7/5 و7/6 (8/6).

واستفاد المشاركون في البطولة بشكل كبير من الأسقف المتحركة لثلاثة ملاعب حيث جرى إغلاقها وتمكن المنظمون من تفادي حدوث ارتباك أكبر في جدول منافسات الفردي في ظل هطول الأمطار، ولم يشهد الدور الثالث سوى تعديلات قليلة.

وحقق فيدرر المصنف الثالث للبطولة الانتصار رقم 300 في تاريخ مشاركاته ببطولات غراند سلام، فعلى رغم خسارته مجموعة للمرة الأولى في البطولة الحالية، استعاد توازنه سريعا ليحسم بطاقة التأهل بالفوز على البلغاري جريجور ديميتروف 6/4 و3/6 و6/1 و6/4.

وبات فيدرر أول لاعب يحقق 300 انتصار في تاريخ بطولات غراند سلام، ولا يسبقه سوى النجمة السابقة مارتينا نفراتيلوفا التي حققت 306 انتصارات في غراند سلام.

وقال فيدرر إنه كان عليه استعادة توازنه من جديد بعد خسارة المجموعة الثانية أمام ديميتروف الذي لم يسجل سوى انتصار واحد في سجل مبارياته أمام المصنفين العشرة الأوائل على العالم.

ودخل فيدرر في أجواء المباراة بقوة بعد سقوطه في المجموعة الثانية واستطاع حسم المواجهة التي استغرقت ساعتين و45 دقيقة.

وقال فيدرر: «كنت في موقف صعب بعد المجموعة الثانية. جريجور (ديميتروف) كان يلعب جيدا، وكنت أعاني شيئا ما... كان من المهم أن أبدأ المجموعة الثالثة بقوة وأحافظ على تقدمي. بعدها بدأت أستعيد كل شيء، الإرسال والتحرك الجيد».

وتلقى ديميتروف العلاج على أرض الملعب لكن فيدرر أدرك أن أداء منافسه لم يتأثر، وقال النجم السويسري: «يجب أن تركز على أدائك».

العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً