العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

خالد بن عبدالله يؤكد أهمية استثمار العلاقات المتينة مع التشيك لإقامة شراكات ناجحة   

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بمكتبه في قصر القضيبية اليوم السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016) وزير المواصلات بجمهورية التشيك دان توك، وذلك بمناسبة زيارته البلاد لحضور فعاليات الدورة الرابعة لمعرض البحرين الدولي للطيران.

وخلال اللقاء، رحَّب الشيخ خالد بن عبدالله بالوزير التشيكي متمنياً له طيب الإقامة في مملكة البحرين، مؤكداً في الوقت ذاته أن البحرين حريصة على تطوير عرى التعاون في مختلف المجالات مع جمهورية التشيك، لاسيما في مجال النقل والخدمات الجوية والتي ستشهد مزيداً من التنسيق بين الجانبين إثر توقيع اتفاقية مشتركة على هامش معرض البحرين الدولي للطيران، منوهاً بأهمية استثمار العلاقات المتينة التي تجمع البلدين عبر إقامة مزيد من الشراكات التجارية والاقتصادية الناجحة والتي تعود بالفائدة على الشعبين.

كما استعرض مع الضيف الزائر عدداً من المشاريع الاستراتيجية التي يجري أو تعتزم مملكة البحرين تنفيذها مستقبلاً لتعزيز قطاع المواصلات والنقل الجوي والبري كمشروع توسعة مطار البحرين الدولي، ومشروع المطار الجديد، ومشروع سكة الحديد الخليجية.

من جانبه، أشاد وزير المواصلات التشيكي، بما لقيه من حفاوة ترحيب واستقبال في مملكة البحرين، مثنياً في الوقت نفسه على ما تمتع به معرض البحرين الدولي للطيران من مستوى متقدم ومبهر. كما أعرب عن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع مملكة البحرين في شتى المجالات.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً