العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

وزير المواصلات: مشروع تطوير المطار بتكلفة 1.1 مليار دولار والانتهاء في منتصف 2019

أعلن وزير المواصلات والاتصالات كمال احمد عن التعاقد مع المقاول الرئيسي لمشروع توسعة مطار البحرين الدولي بقيمة إجمالية تبلغ 1.1 مليار دولار تشمل العقود الفرعية، موضحا في الوقت ذاته أن مشروع التطوير الاستراتيجي لمطار البحرين الدولي سيساهم في تحقيق هدف المملكة في تشييد بوابة على العالم مزودة بأحدث التقنيات لتسيير عبور المسافرين.

وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفي إلى أن مشروع التطوير يشتمل على تشييد مبنى ن أ، أ، أ ن مستقل للمسافرين بسعة إجمالية تبلغ 14 مليون مسافر، بالإضافة إلى 24 بوابة متصلة بالأبراج الهوائية، منوها بأن المقاول الرئيسي للمشروع هو تحالف من شركتين هما «أراب تيك» الإماراتية و»تاب» التركية ومن المؤمل الانتهاء من العمل بحلول منتصف العام 2019.

وأوضح بأنه سيتم الإعلان عن 4 اتفاقيات أخرى، من بينها الشركة التي تضع الأمتعة في المطار، وتوقيع عقد آخر للجسور الهوائية، وعقد لتوفير الأجهزة الأمنية، وعقد أخير لتوفير جميع الأجهزة المتحركة في المطار، لافتا إلى أن جميع هذه العقود ستنطوي تحت عقد المقاول الرئيسي.

وقال: «المشروع سيشتمل على مبنى مسافرين جديد بالإضافة إلى مبنى للخدمات المصاحبة ومواقف طائرات. اليوم يقدم مطار البحرين خدماته لنحو 8 ملايين مسافر، ولكن مع مشروع التطوير سيتمكن المطار من خدمة 16 مليون مسافر بمستوى خدمات عالي الجودة. هذا المشروع الاستراتيجي سيحقق أهداف البحرين في بناء بوابة على العالم يفخر بها البحرينيون، من خلال تيسير أمور المسافرين».

العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً