العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

البحرين والهند توقعان على اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين البلدين

عقب توقيع الاتفاقية بين الجانبين البحريني والهندي
عقب توقيع الاتفاقية بين الجانبين البحريني والهندي

وقع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع وزيرة الشئون الخارجية وشئون المغتربين بجمهورية الهند سوشما سواراج أمس السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016) على اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين البلدين.

جاء ذلك لدى اجتماع جمعهما لدى زيارتها للبحرين، حيث تترأس وفد بلادها المشارك في الدورة الأولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي الذي ينعقد بالمنامة غداً.

وقد رحب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بوزيرة الشئون الخارجية وشئون المغتربين بجمهورية الهند، مشيدًا بعلاقات الصداقة القوية والتعاون الوثيق بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، مؤكدًا على عمق هذه العلاقات التاريخية وما تشهده من تطور ملموس على الدوام.

ونوه وزير الخارجية باستمرار تبادل الزيارات بين كبار مسئولي البلدين، وما تحققه من نتائج مهمة تدفع بالعلاقات الثنائية المشتركة خطوات كبيرة للأمام على كل المستويات.

وأثنى وزير الخارجية على الجهود الإيجابية التي تقوم بها الجالية الهندية في مملكة البحرين وإسهاماتها في عملية البناء والتنمية، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين نحو آفاق أرحب وتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

من جانبها، أعربت سوشما سواراج عن سعادتها بالتواجد في مملكة البحرين وعن شكرها وتقديرها لما تحظى به الجالية الهندية في المملكة من رعاية واهتمام، مشيدة بما تحققه المملكة من تقدم وتطور في جميع المجالات ما جعلها نموذجًا تنمويًا وديمقراطيًا يحتذى به على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدة حرص جمهورية الهند على دعم التعاون مع مملكة البحرين.

كما تطرق الاجتماع إلى القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الأولى للمنتدى العربي الهندي على المستوى الوزاري.

العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً