العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

برشلونة يعبر ملقة في الدوري الإسباني

فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الثاني
فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الثاني

أفلت برشلونة من مصيدة الأخطاء القاتلة لمدافعيه في الشوط الأول ونال هدية جديدة من مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ليتغلب على مضيفه ملقة 2/1 أمس (السبت) في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل برشلونة انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة وعزز موقعه في الصدارة برصيد 48 نقطة، فيما تجمد رصيد ملقة عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكانت المباراة أفضل استعداد ممكن لبرشلونة قبل مباراة الإياب المرتقبة مع أتلتيك بلباو يوم الأربعاء المقبل في دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا ثم لقاء القمة المرتقب مع أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل على صدارة جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بتعادل برشلونة مع مضيفه ملقه بهدف سجله منير الحدادي في الدقيقة الثانية مقابل هدف سجله الفنزويلي خوان بابلو (خوانبي) في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني، سجل ميسي هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 51 ليكون الهدف الحادي عشر له مع الفريق في الدوري هذا الموسم.

وعانى برشلونة كثيرا في غياب مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا للإصابة فيما قدم ملقة واحدة من أفضل مبارياته منذ فترة طويلة وأحرج ضيفه حامل اللقب كثيرا على مدار الشوطين وخاصة في الشوط الأول.

ولم يتأخر برشلونة في هز الشباك ولم تكد الدقيقة الأولى تمر حتى كشر برشلونة عن أنيابه حيث افتتح الحدادي التسجيل في المباراة بهدف رائع في الدقيقة الثانية.

وتراجع مستوى الأداء في الدقائق التالية وتبادل الفريقان الهجمات بوسط الملعب وإن ظل التفوق لملقة.

ودفع برشلونة ثمن الأخطاء القاتلة للدفاع وبرافو حيث اهتزت شباك الفريق بهدف التعادل في الدقيقة 32 عندما استغل دياز إحدى الهفوات الدفاعية لبرشلونة وخطف الكرة ومررها سريعا إلى زميله خوان بابلو انور (خوانبي) الذي هيأها لنفسه وسددها من حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة باللاعب الفرنسي جيريمي ماتيو في الدفاع بدلا من فيرمايلين.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بمحاولات هجومية متتالية بحثا عن هدف التقدم ولكنه اصطدم بالدفاع المنظم والمتكتل من أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 52، لعب أدريانو الكرة عرضية من الناحية اليسرى لتصل أمام المرمى، إذ خطفها ميسي بتسديدة رائعة من بين مدافعي ملقة لتسكن الكرة المرمى على يمين الحارس.

وتوقفت المباراة قليلا لإصابة إجناسيو كاماتشو بجرح في الرأس حيث خرج للعلاج وعاد للملعب بعد وضع ضمادة حول الرأس.

ورغم التفوق النسبي لملقة في السيطرة على مجريات اللعب، شكلت مرتدات برشلونة خطورة فائقة ولكن الحظ عاند ميسي في أكثر من كرة.

ولعب الباراجوياني روكي سانتا كروز في الدقيقة 80 بدلا من دوي كوب لتنشيط هجوم ملقة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات من الفريقين لهز الشباك دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز برشلونة.

العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:04 ص

      ..

      هذا برشلونه وهذه موضاته وهذه خماسياته وسداسياته متعلمين عليها برشلونه في 2015 خماسيه وبرشلونه خماسية الكرة الذهبية الى احسن لاعب بكل الزمان ميسي الفنان الساحر المبدع محطم الخصوم وينك يالمدريدي عسى بس اوجاع برشلونه ما حطمتك انتظرنا مباره والى نهائي كاس الملك عازمون والى الدوري دائما متصدرون والى الابطال جاهزون وانت اجلس اهدر بس برشلونه انتهت موضته وبرشلونه ضرائب وعقوبات وعدم تعاقدات والزعيم ما غيره اللي هدم مدريدي بااربعة صورايخ وفي الكامب نو نوعدك تبدل زيزو مالك اللي تتفاخر في في خيخون

اقرأ ايضاً