العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

سلة النويدرات تتقدم باحتجاج رسمي لاتحاد السلة

محمد علي مرهون
محمد علي مرهون

تقدم نادي النويدرات مساء أمس (السبت) باحتجاج رسمي إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة بخصوص نتيجة مباراته ضد المحرق بالدور التمهيدي لكأس السلة والتي خسرها الفريق 65/67 بعد رمية ثلاثية من بدر عبدالله في الثانية الأخيرة اعتبرها النويدرات أنها رمية غير شرعية كونها كانت بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء.

وشوهد رئيس جهاز كرة السلة في نادي النويدرات محمد مرهون مساء أمس متواجدا بالاتحاد البحريني لكرة السلة إذ سلم الاحتجاج بصفة رسمية إلى الموظفين.

وأكد مرهون أن القوانين واضحة فيما يتعلق بحادثة مباراة فريقه ضد المحرق يوم الجمعة الماضي.

وقال: «الكرة الأخيرة للمحرق تم تصويبها بعد انتهاء الوقت تماما ولذلك يجب أن لا تحتسب حسب القانون ولا مفر من احتساب النويدرات فائزا في اللقاء بنتيجة 65/64».

وأضاف «القوانين لا تقول بإعادة المباراة أو استكمالها قبل 4.6 ثانية من النهاية وإنما باحتساب فوزنا كون الوقت انتهى ونحن فائزون في اللقاء».

وتابع «تقدمنا باحتجاج مباشر بعد نهاية اللقاء لتثبيت حقنا القانوني في الفوز والتأهل لمربع السلة».

وأكد مرهون أن ناديه يمتلك شريطا مصورا للقطة يظهر بوضوح أن الوقت قد انتهى قبل التصويب.

وقال: «سنطلب اجتماعا باتحاد السلة وسنقوم بتوضيح وجهة نظرنا من خلال شريط الفيديو والذي يبين بوضوح أن التصويبة غير شرعية وأنه يجب احتساب فوزنا باللقاء».

وأضاف «الكرة كانت صعبة على الحكام وأنا لا ألومهم بشكل مباشر وإنما لغياب التجهيزات اللازمة لايضاح مثل هذه الكرات إذ كان لا بد من وجود صوت الكتروني ينطلق مع انتهاء الوقت».

وواصل «قمنا بتقريب الصورة في الفيديو بشكل واضح إذ ان اللاعب استلم الكرة والوقت انتهى كما أن العلامة الحمراء في ساعة الـ 24 ثانية ظهرت قبل أن يصوب اللاعب الكرة».

وتساءل مرهون عن اللعبة بشكل عام معتبرا ان الوقت كان متبقيا منه 4.6 ثانية في حين أن لاعب المحرق أخذ الكرة من منطقته وقام بتنطيطها خمس مرات قبل أن يأخذ خطوتين وفي الخطوة الثالثة مرر الكرة لزميله الذي استلمها وقفز وبعدها صوب.

وقال مستغربا: «هل يعقل أن يحدث كل ذلك في 4.6 ثانية من اللقاء هي المتبقي من زمن المباراة؟!».

وأضاف «يجب أن يكون القرار هو تأهلنا الرسمي للمربع الذهبي لمسابقة الكأس واحتساب النتيجة لمصلحتنا وهذا أبسط حقوقنا».

وتابع «نحن لا نطلب أكثر من إعطائنا حقنا بغض النظر عن المستوى الذي ظهرنا عليه لأن لا منطق قانوني للربط بين مستوانا الفني وتعرضنا للظلم التحكيمي».

وأشار مرهون إلى أن فريقه تعرض للظلم في الدوري وتسببت القرارات التحكيمية في خروجه من المربع الذهبي للدوري كما ان القرارات نفسها تسببت في خروجه من المربع الذهبي للكأس.

وقال: «الأمر الآن بيد اتحاد السلة والأمور واضحة تماما ونطلب تطبيق القانون لأن الرمية الأخيرة لسلة المحرق غير قانونية ونقطة على السطر».

العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:13 ص

      تعليق

      مايحصل لنادى النويدات والانديه الأخرى ليست المره الأولى ولن تكون الأخيرة مادام الانديه تحابى وتجامل هذا الاتحاد الفاشل بكل مكوناته ولجانه ويا ولد مرهون اتصال واحد من الرئيس راح يطيح الحطب عندكم والأيام القادمه ستكشف للجميع ما يقال وهذا مع الأسف حال كل الانديه

    • زائر 2 | 11:43 م

      محايد

      للاسف بعض جماهير الانديه اذا الشي لصالحهم يسلطون الاضواء اعلاميا عليه واذا ضدهم قالو اسامه الكوهجي فتنه وليش ناشر الصورة يا جماهير المحرق محد يقلل من فوزكم والاخطاء جزأ من اللعبه .. في مباريات كرة القدم الحكام ظلمو المحرق جميع حساباتكم نزلت الصور واليوم صار الشي ضدكم ما تبون احد يتكلم والله مشكله ونفس الشي في الطائرة ضد النجمه الكل نزل صورة الزياني

    • زائر 1 | 9:23 م

      يولد مرهون

      ياولد مرهون اذا ماسوا لك شي اهني وصل القضيه إلى الاتحاد الأسيوي ولا تسكت عن حق فريقك

    • زائر 3 زائر 1 | 11:56 م

      ليس شامت

      هذا دور اللجان وهذا دوركم السلبى يا انديه وهذا نتيجه سكوتكم ؟ الان تحملو كل النتائج السلبيه - يرضيكم والا يرضى المحرق وجمهوره مع احترام الاخوان فى الاتحاد فى ورطه - المواقف ستتكرر نقول وسنقول وسنستنر فى القول اللجان المستقله باداراتها هى الحل

اقرأ ايضاً