العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

وزير الشئون الخارجية والتعاون المغربي يشيد بجهود البحرين في إقامة المنتدى العربي الهندي

أشاد وزير الشئون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية صلاح الدين مزوار بالعلاقات البحرينية المغربية المتميزة والاهتمامات المشتركة بين البلدين.

وأكد في تصريحات لوكالة أنباء البحرين "بنا"، أن مملكة البحرين تتمتع بمكانة خاصة لدى المملكة المغربية، مشددا على وجود دينامية مستمرة ومتطورة لتعزيز العلاقات تأتي عبر اهتمام خاص من جلالة الملك محمد السادس بمملكة البحرين، معربا في الوقت ذاته عن شكره لاحتضان مملكة البحرين للمنتدى الأول بين الدول العربية وجمهورية الهند والدور الذي قام به المسئولون في البحرين لإنجاح المنتدى والذي ظهر في مستوى التمثيل الرفيع للدول العربية وجمهورية الهند.

وقال إن "إعلان المنامة" سيشكل قاعدة أساسية في بناء العلاقات بين العالم العربي والهند، وسيمنح قوة ومصداقية لتلك العلاقات، مؤكدا أن مثل هذه المنتديات تعتبر خيارا استراتيجيا وأساسا للتوازنات العالمية وحماية الدول وحماية وحدتها واستقلالها وكذلك أداة لخلق دينامية تنموية مشتركة تساهم في تنمية الشعوب واستقرار الدول.

وأشار الوزير المغربي إلى القضايا التي تم طرحها في المنتدى، وقال ان "قضية الإرهاب طفت على سطح المباحثات كقضية ملحة تحتاج إلى تعاون مشترك للتصدي له"، كما نوه بقضية الحوار بين الحضارات وأهميتها في الإسهام بالحفاظ على الاستقرار والسلم الدولي، وكذلك دعم القضية الفلسطينية وقضايا السلام والمسألة النووية وأهميتها في دعم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

كما لفت وزير الشئون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية إلى أن النقاشات في المنتدى تناولت قضية التنمية وتقاسم الخبرات وكل ما من شأنه أن يساعد على تعزيز العلاقات بين الدول العربية كقوة أساسية في المنظومة العالمية والهند كقوة صاعدة في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً